السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد ادعائها السيطرة على الفلوجة.. التحالف الدولي يُكذب الحكومة العراقية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

صدرت مؤشرات جديدة تظهر أن القوات العراقية والميليشيات المتحالفة معها لم تحسم معركة الفلوجة، ما يثير تساؤلات حول إعلان الحكومة السيطرة علي الفلوجة.

اضافة اعلان

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، الجنرال كريستوفر غارفير، القوات العراقية والميليشيات لم تحررا سوى ثلث مدينة الفلوجة الواقعة في محافظ الأنبار غربي العراق، حسب «سكاي نيوز».

وأشار الجنرال الأمريكي إلى أن الأحياء التي جرى "تطهيرها" في المدينة فقط تقع في المناطق الجنوبية.

وتوقع غارفي أن تواجه القوات العراقية مقاومة شرسة في الأحياء الشمالية، حيث يتمركز مسلحو داعش.

ويأتي هذا الحديث بعد عدة أيام من إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي "النصر" في الفلوجة، وتصريحات أخرى لعسكريين عراقيين بأنهم باتوا يسيطروا على 80 % من المدينة.

وفي السياق ذاته، أصدر معهد دراسات الحرب في الولايات المتحدة دراسة حول تطورات الأوضاع في المدينة شكك بحديث المسؤولين العراقيين.

وأشارت الدراسة إلى سيطرة القوات العراقية والميليشيات المتحالفة معها على الأحياء الجنوبية مثل الشهداء ونزال وسيناء والخضراء، لكن الاشتباكات مستمرة في أحياء الضباط وجبيل والأندلس والرسالة.

وأوضحت أن الأحياء الخاضعة لسيطرة داعش هي: العسكري والمعلمين والجولان والشرطة وغيرها.

وكانت الحكومة العراقية أطلقت عملية تحرير الفلوجة نهاية الشهر الماضي، وشاب تلك المعركة الكثير من الانتهاكات بحق المدنيين من سكان المدينة، واتهمت ميليشيات الحشد الشعبي بارتكاب هذه الانتهاكات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook