الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. إخلاء 64 معتمراً وضبط 26 مبنى مخالفاً بمكة المكرمة

Convert JPG to PDF online - convert-jpg-to-pdf.net
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أخلت فرق المسح الوقائي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة 64 معتمراً إلى مواقع أخرى بديلة؛ بسبب مخالفة تلك المباني لاشتراطات السلامة، حيث تم رصد مخالفات في 29 مبنى، وتم فصل الكهرباء عن 12 مبنى مخالفاً، وإحالة عدد منها إلى لجنة النظر في مخالفات نظام وتعليمات الدفاع المدني لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

اضافة اعلان

هذا بالإضافة إلى تصحيح أوضاع بقية المنشآت الأخرى فوراً، والوقوف على 49 مستودعاً بالمنطقة المركزية، وفصل الكهرباء عن 5 من المحال التجارية وتحرير 64 محضراً لمنشآت أخرى تم رصد مخالفات بها.

وأكدت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة استمرار أعمال فرق الإشراف الوقائي ودوريات السلامة لمنع استحداث أي مخالفات جديدة أثناء تواجد المعتمرين بالعاصمة المقدسة والعمل على إزالتها بصورة فورية وتطبيق الإجراءات النظامية بكل حسم بحق أي منشأة مخالفة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأوضح مدير إدارة السلامة بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد عبدالله بن عيد القرشي أن فرق الإشراف الوقائي ودوريات السلامة أتمت أعمال المسح الوقائي لجميع المنشآت المرخص لها بإيواء المعتمرين وجميع المنشآت الأخرى بالعاصمة المقدسة قبيل شهر رمضان المبارك من خلال ما يزيد عن 1897 جولة ميدانية.

وأشار العقيد القرشي إلى أن الاستعدادات لتنفيذ الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ خلال شهر رمضان المبارك هذا العام، تضمنت توزيع حدود مراكز السلامة الميدانية إلى 6 مناطق تغطي جميع أحياء مكة المكرمة، وفقاً للجداول التنظيمية المعتمدة وحدود البلديات الفرعية مع التركيز على المنطقة المركزية في محيط الحرم المكي الشريف، وكذلك تنفيذ أعمال الكشف الوقائي بالمسجد الحرام وجميع ملحقاته بالتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأكد القرشي أن جميع أعمال الكشف الوقائي على المنشآت الفندقية والتجارية وغيرها، تتم باستخدام تقنيات إلكترونية متطورة بدء من إصدار التراخيص لمنشآت إسكان المعتمرين أو المتابعة الميدانية لاشتراطات السلامة وأعمال المسح الوقائي ورصد المخالفات وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المنشآت المخالفة.

ولفت إلى استمرار أعمال فرق الإشراف الوقائي ودوريات السلامة لمنع استحداث أي مخالفات جديدة أثناء تواجد المعتمرين بالعاصمة المقدسة والعمل على إزالتها بصورة فورية وتطبيق الإجراءات النظامية بكل حسم بحق أي منشأة مخالفة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

554d 455s 1 (9)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook