الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخصائي إسعاف طوارئ ينقذ مواطنة على متن طائرة «الرياض- الدمام»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

نجح أخصائي إسعاف طوارئ بهيئة الهلال الأحمر السعودي، في إنقاذ مواطنة كانت على متن رحلة جوية لإحدى شركات الطيران المحلية والمتجهة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام بعد إصابتها بفقدان الوعي التام "إغماء".

اضافة اعلان

الأخصائي أحمد بالحارث، يعمل أخصائي إسعاف وطب طوارئ في هيئة الهلال الأحمر السعودي في مركز شرقي الدمام ضمن طاقم الفرقة الطبية، فرقة الاستجابة المتقدمة، بحسب "الرياض".

وقال بالحارث: "كنت أحد ركاب الرحلة ٧٢ المتجهة من الرياض إلى الدمام أمس، فشاهدت في أحد صفوف المقاعد الأمامية فور إقلاع الطائرة علامات استغاثة من إحدى راكبات الطائرة وهي مجاورة لمواطنة مريضة وتم حضور أحد ملاحي الطائرة فقمت بطلبه وتعريفه بنفسي وطبيعة عملي وعرض المساعدة له وطلب ما يثبت ذلك، وبعدها قمت بمباشرة الحالة ووجدتها في إغماء تام ويوجد بها نبض وتنفس ضعيف".

واستطرد: "وبعد المعاينة والكشف تبين أن لديها هبوطاً في ضغط الدم وبفضل من الله ثم تقديم الرعاية الطبية الطارئة اللازمة استجابت المريضة قبيل هبوط الطائرة واستعادت وعيها حين الهبوط، وبينت أنها قد تعرضت لنفس العارض مسبقاً وتمت مراقبة حالتها الصحية لحين تسليمها للكادر الطبي الإسعافي التابع لمطار الملك فهد الدولي بالدمام".

وثمن بالحارث تعاون ملاحي الطائرة بعد تقديم ما يلزم ومساعدته في إنقاذ الحالة، داعياً المواطنين بالالتحاق بالدورات الإسعافية الأولية المتوفرة سواء في هيئة الهلال الأحمر السعودي أو المراكز المعتمدة والمتوفرة، لما لذلك من ضرورة ومردود إيجابي لخدمة الوطن والمجتمع وتقديم ما يلزم من إسعافات أولية قد تكون من بعد الله سببا في إنقاذ روح لحين وصول الكادر الطبي المتخصص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook