الجمعة، ١١ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

دراسة: ألياف الشوفان سلاح قوى ضد السرطان

دراسة: ألياف الشوفان سلاح قوى ضد السرطان

تواصل – وكالات:
يعرف خبراء الصحة منذ فترة طويلة أن الألياف القابلة للذوبان في الشوفان، تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار (LDL) إلى حد كبير، بسبب محتوى الألياف العالية.
وقد بينت دراسة بحثية جديدة قام بها فريق دولي من العلماء أن هناك نوعا من الفينول (avenanthramide) لا يوجد إلا في الشوفان، الذي لديه مواد مضادات الأكسدة القوية، المضادة للالتهابات، والمضادة للحكة، وخصائص مضادة للسرطان.
وفي خلال جلسة علمية في الاجتماع السنوي للجمعية الكيميائية الأمريكية في دالاس هذا الأسبوع، قدم 11 من كبار العلماء من جميع أنحاء العالم، أحدث النتائج على مركبات قوية ومفيدة وجدت في الشوفان.
وقال الباحثون إن هذه المواد التي توجد بالشوفان تلعب دوراً هاماً في حماية القلب، مما يشير إلى الفوائد الصحية للقلب والأوعية الدموية، كما أشار الباحثون إلى أن الفوائد الصحية من الشوفان ترجع إلى حد كبير إلى الألياف العالية نسبياً، والفيتامينات والمعادن، والمحتوى الكيميائي النباتي من الحبوب الكاملة، حسبما ذكر موقع “نيوز ماكس للصحة”.
وأضاف علماء الغذاء مع مركز بحوث التغذية البشرية عن الشيخوخة في جامعة تافتس أنه قد تم التعرف على الألياف القابلة للذوبان بيتا جلوكان الموجودة في الشوفان لقدرتها على خفض الكوليسترول الضار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *