الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هدف»: 67 ألف طالب وطالبة سجلوا في برنامج التدريب الصيفي 

0f55ad16-fa7b-420e-897a-5f7f60dd4fd8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- عبدالرحمن المغيرة:

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أن عدد المسجلين في برنامج التدريب الصيفي وصل إلى 67 ألف طالب وطالبة؛ حيث يهدف التدريب إلى إكساب الطلاب والطالبات مهارات وخبرات عملية خلال فترة الصيف وتأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل.

اضافة اعلان

ويمكن التسجيل إلكترونياً في البرنامج عبر الرابط http://saifi.hrdf.org.sa، على ألا يقل عمر الطالب أو الطالبة عن 17 سنة، حيث يقدم فرصاً تدريبية وعملية للطلاب والطالبات في منشآت القطاع الخاص.

وينقسم التدريب في (صيفي) إلى نوعين، الأول: التدريب على رأس العمل، وهو التدريب الذي يتم داخل منشآت القطاع الخاص ويعمل فيه الطالب أو الطالبة إلى جانب موظف المنشأة لاكتساب الخبرة والتعرف على بيئة العمل، والثاني: التدريب لدى جهات تدريبية، وهو التدريب الذي يتم في جهات تدريبية معتمدة بتمويل من منشآت القطاع الخاص التي يتعذر عليها التدريب على رأس العمل أو لديها الرغبة في تدريب الطلاب لدى جهات تدريبية.

يشار إلى أن التسجيل لا يزال مستمراً من خلال موقع (صيفي) الإلكتروني لمنشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وذلك بهدف توفير أكبر قدر ممكن من الفرص التدريبية للطلاب والطالبات.

وحث نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد بن صالح الحميدان في وقت سابق، منشآت القطاع الخاص على المسارعة بتسجيل وتفعيل الفرص التدريبية للطلاب والطالبات.

وأكد أن الوزارة ستتابع مدى التزام تلك المنشآت بالتدريب الصيفي، إما بتوفير فرص التدريب الداخلي بالتدريب على رأس العمل داخل المنشأة، أو من خلال دعم برامج التدريب الخارجي في معاهد التدريب الأهلية المعتمدة أو مراكز خدمة المجتمع في الكليات والمعاهد التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook