الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. جهاز لخسارة الوزن يمتص 30% من وجبة الطعام قبل الهضم

Screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها على جهاز جديد يساعد في خسارة الوزن وذلك بالتخلص من جزء من الطعام بشكل مباشر من المعدة قبل هضمه.

اضافة اعلان

ويعمل نظام "أسبير أسيست" على طرح حوالي ثلث الطعام الذي يتم تناوله في كل وجبة، وذلك لمنع زيادة الوزن، لكنه مخصص فقط للأشخاص الذين يعانون من بدانة مفرطة، ويتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم بين 35 و55، وفشلوا في التخلص من الوزن الزائد بالطرق الأخرى.

وأظهرت تجربة الجهاز في الولايات المتحدة الأمريكية أن المرضى الذين استعانوا به تمكنوا من خسارة 12% بالمتوسط من أوزانهم، وذلك بعد عام من تركيبه، حسبما ذكر موقع مترو البريطاني.

ويتكون الجهاز من أنبوب رفيع يزرع داخل المعدة، ويتصل بمنفذ خارجي على البطن، وبعد حوالي 20 دقيقة من تناول وجبة الطعام، وعندما يصل الطعام إلى المعدة، يقوم المستخدم بربط الأنبوب إلى الجهاز الخارجي الذي يمتص كمية من الطعام ويطرحها في المرحاض.

وتقول الشركة المصنعة إن الجهاز قادر على امتصاص حوالي 30% من وجبة الطعام، غير أن نائب مدير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يؤكد ضرورة أن يخضع المرضى لمراقبة دقيقة من قبل مقدمي الرعاية الصحية طوال فترة استخدامهم هذا الجهاز.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook