الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تجهيز مراكز صحية داخل وخارج الحرم المكي لخدمة المعتمرين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- عبدالرحمن المغيرة:

جهّزت وزارة الصحة، ضمن جهودها المبذولة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمعتمرين في شهر رمضان المبارك، المستشفيات والمراكز الصحية في مكة المكرمة ودعمتها بالأدوية والمستلزمات الطبية والقوى العاملة المؤهلة، التي تعمل على مدار الساعة.

اضافة اعلان

وقال رئيس لجان الحج التحضيرية والمشرف العام على الخدمات الصحية للحج والعمرة بوزارة الصحة الدكتور حسين غنام، إنه تم تخصيص وتجهيز مركزين صحيين داخل الحرم المكي الشريف وهي مركز رقم (1) في توسعة الملك فهد بالدور الأول ما بين باب (84 ــــ 88) والمركز الثاني (2) في قبو المسعى بجوار باب السلام.

وتابع، أنه تم توفير مركزين صحيين في ساحات الحرم المركز الأول في التوسعة الشرقية بجوار مكتبة مكة والمركز الثاني في الشبيكة عند مطلع جبل الكعبة، بالإضافة إلى مستشفى أجياد والذي يعمل كمستشفى طوارئ طوال العام ويقوم باستقبال الحالات الطارئة والحالات الحرجة التي تحتاج إلى تنويم في قسم العناية المركز (سعة العناية 12 سريراً)، بالإضافة إلى استقبال حالات القلب الطارئة والحرجة التي تحتاج إلى تنويم في قسم العناية القلبية الفائقة، سعتها 8 أسِرة، وكذلك الحالات الطارئة التي تحتاج إلى تدخل جراحي حيث يتم تحويلها إلى مستشفيات العاصمة المقدسة بعد عمل الإسعافات الأولية اللازمة.

وأضاف غنام، أنه تم تجهيز هذه المنشآت جميعها بالكامل وعلى أكمل وجه، كما تم دعم مراكز الحرم ومستشفى أجياد لموسم رمضان بمختلف التخصصات الطبية.

وبيَّن أن عدد الفرق الطبية الإسعافية المتمركزة حول ساحات الحرم يبلغ عددها 4 فرق طبية كل فرقة مكونة من طبيب و2 تمريض ومهمتها التمركز والتدخل في حالات الطوارئ.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook