الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السبهان: هناك محاولة لتشتيت الانتباه عمّا يجري في العراق

thamer-bin-sabhan
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

استغرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق ثامر السبهان، أن هناك نواباً في البرلمان الإيراني يطالبون بطرد السفير السعودي من بغداد، واصفاً هذا المنحى بالخطير.

اضافة اعلان

وقال في مقابلة لـقناة "العربية"، إن الانقسام الطائفي في المجتمع العراقي ناتج عن بقاء إيران فيه، مضيفاً أن هناك محاولة لتشتيت الانتباه عن ما يحدث في العراق.

وأكد أن المملكة لديها حُسن النية وتحمل كل الخير للعراق، وندد بالحملات الإعلامية المغرضة التي تستهدف جهود السفارة السعودية في بغداد، ولفت السبهان إلى توجيه خادم الحرمين الشريفين دعوة لرئيس الوزراء العراقي للعبادي لزيارة الرياض لبحث وتطوير العلاقات.

وأضاف، أن جميع المقابلات التي أجريناها مع القوى السياسية تمت بترتيب مع الخارجية العراقية، ولقد أبلغنا الحكومة العراقية بوجود مؤشرات تهديد وكانت متجاوبة معنا.

واستغرب السفير السعودي دعوات نوابا في البرلمان الإيراني يطالبون بطرد السفير السعودي في العراق، وأفصح أن المساعدات السعودية في العراق بقيت رهن مخازن لحجج إدارية.

وأكد السفير السبهان أنباء تلقي السفارة تهديدات، وقال: إن السفارة أبلغت عنها السلطات العراقية لتتحمل المسؤولية الأمنية تجاه جميع أفراد البعثة الدبلوماسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook