الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لجنة التحقيق في مقطع الإهمال بـ«ولادة مكة» تبدأ عملها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

بدأت لجنة مُشكَّلة بتوجيه من وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، التحقيق في تفاصيل المقطع الصوتي المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول وجود إهمال، وانخفاض في مستوى الخدمات التي يقدمها قسم طوارئ بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة.

اضافة اعلان

وتضمن التقرير المبدئي قصورا بالعمل الإداري ونقص بالقوى العاملة وسوء تنظيم إلى جانب عدم رضا الوزارة واللجنة عن البيان الذي صدر عن صحة مكة على لسان ناطقها حميد المالكي الذي خالف الواقع والحقيقة؛ حيث اتهمت اللجنة المستشفى بالتسبب وسوء الإدارة، بحسب "المدينة".

وقالت مصادر، إن اللجنة تضم في عضويتها، إدارات، حقوق وعلاقات المرضى، والمستشفيات والتنسيق الطبي والطوارئ، والمساعد العلاجي، والشؤون القانونية، والأسرة.

وأوضحت المصادر أن اللجنة، أجرت جولة شاملة بجميع أقسام المستشفى، واستجوبت عدداً من العاملين به، ورصدت الملاحظات الموجودة؛ تمهيداً للرفع بها إلى وزير الصحة.

وكان مواطن اتهم عبر، مقطع صوتي، يتداوله رواد مواقع التواصل، مستشفى الولادة والأطفال بمكة، بالإهمال، ذاكراً أن قسم طوارئ الولادة، يعاني من تكدس الحالات دون اهتمام من قبل الأطقم الطبية، أن المستشفى يعاني حالة لامبالاة في استقبال حالات الولادة، مشيراً إلى أن أحد الأطباء، وهو مصري الجنسية، طلب من المراجعين التوجه إلى المستشفيات الخاصة، بدلاً من الانتظار لساعات طويلة؛ من أجل الحصول على سرير.

وطالب صاحب المقطع وزير الصحة بزيارة المستشفى؛ للتأكد من الأوضاع المذكورة، وما يعانيه المستشفى من تكدس للحالات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook