الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور .. «١٣٠٠» كاميرا متطورة لمتابعة الحالة الأمنية بالمسجد النبوي وساحاته

IMG-20160620-WA0010
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

تكثف غرفة المراقبة التلفزيونية بالقوة الخاصة لأمن المسجد النبوي "غرفة العمليات" جهودها طيلة شهر رمضان المبارك؛ لمتابعة أرجاء المسجد النبوي وساحاته كافة بما يزيد على (١٣٠٠) كاميرا وشاشات متطورة وحديثة، يتحكم فيها خبراء من رجال الأمن الأكفاء المؤهلين على مستوى عالٍ، وتساهم في متابعة الحالة الأمنية وتحركات الحشود بشكل دقيق.

اضافة اعلان

وأكد مدير غرفة المراقبة التلفزيونية بالقوة الخاصة لأمن المسجد النبوي، النقيب عتيق الصاعدي، أن الغرفة وبتوجيه قائد القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي العميد عبدالرحمن المشحن، وبإشراف مباشر من مساعد مدير الأمن العام لأمن الحج والعمرة اللواء الدكتور سعود بن عبدالله الخليوي، تهتم بمتابعة ومراقبة الحالة الأمنية والتنظيمية داخل المسجد النبوي، وسطحه وساحاته على مدار الساعة.

وأضاف أنه عن طريق غرفة العمليات يتم مشاهدة جميع أرجاء المسجد النبوي في وقت واحد، ومن ثم نقل أي ملاحظة أو معلومة إلى العاملين في الميدان عن طريق جهاز الاتصال اللاسلكي، إضافة إلى التنسيق والمتابعة مع القطاعات العاملة كافة في خدمة ضيوف الرحمن، سواء داخل المسجد الحرام أو الساحات الخارجية المحيطة، أو في الطرق المؤدية، سواء كانت جهات أمنية أو خدمية حكومية أو أهلية.

وأبان الصاعدي أنه عن طريق غرفة العمليات يتم رصد التحركات، ومتابعة حركة حشود ضيوف الرحمن أثناء قدومهم للمسجد النبوي، كما يتم المتابعة مع جميع العاملين في الميدان لتحويل المصلين من الجهة التي تشهد امتلاء إلى الجهة التي تكون بها أماكن شاغرة.. وعن طريق الغرفة أيضاً يتم التنسيق مع جميع الجهات العاملة، سواء الأمنية أو الخدمية؛ لمتابعة أي حالة أمنية، وتوجيههم فيها، إضافة إلى التنسيق مع القيادات الموجودين في الميدان، وتمرير البلاغات والأوامر والتعليمات إلى العاملين كافة في الميدان.

وأكد أن الوضع التنظيمي خلال الأيام المنصرمة مميز جداً، ولله الحمد، ولم تسجل أي حالة تعكر صفو قاصدي المسجد النبوي، مناشداً ضيوف الرحمن التعاون مع الجهات الأمنية والخدمية من أجل راحتهم وسلامتهم.

ولفت الصاعدي أن هناك تعاوناً من ضيوف الرحمن مع رجال الأمن، ويتطلعون إلى المزيد من التعاون للخروج بخطة ناجحة بكل المقاييس.

IMG-20160620-WA0007 IMG-20160620-WA0008 IMG-20160620-WA0009

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook