الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. إغلاق سوق السمك بمكة المكرمة

IMG-20140320-WA0010
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

أغلقت أمانة العاصمة المقدسة سوق السمك المركزي بمكة المكرمة، وذلك في إطار حملتها التصحيحية للمنشآت المتعلقة بالصحة العامة بعد أن رصدت الفرق الرقابية العديد من المخالفات الصحية خلال جولتها على سوق السمك بالكعكية.

اضافة اعلان

وأوضح المهندس عبد السلام بن سليمان مشاط وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات، أن الأمانة بدأت في تنفيذ هذه الحملة منذ يوم الأحد 8/5/1435هـ ، بهدف الرفع من مستوى الإصحاح البيئي وانطلاقا من توجيهات صاحب السمو الملكي وزير الشئون البلدية والقروية بضرورة تكثيف الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية وتوحيد الإجراءات المتخذة من قبل الأمانات وتفعيلها لضمان إمداد المستهلكين بغذاء صالح للاستهلاك وزيادة ثقة المستهلك فيما يقدم له من غذاء.

وكانت الأمانة قد شكلت العديد من  الفرق الميدانية ووزعتها على المحاور الرئيسية بمشاركة الإدارة العامة لصحة البيئة والبلديات الفرعية مدعومة بعدد من عمال النظافة والسيارات والضواغط وأحدث الأجهزة الخاصة بالكشف على صلاحية المواد الغذائية وسلامة العاملين بالمحلات.

وأسفرت الجولة التي قامت بها اللجان التفتيشية على سوق السمك خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين عن مصادرة وإتلاف أكثر من (700) كيلو جرام من الأسماك التالفة إما بسبب سوء التخزين أو معادة التجميد أو منتهية الصلاحية، كما رصدت اللجنة عدد من المخالفات الإنشائية في تجهيزات السوق الصحية وتم أخذ التعهدات اللازمة على المستثمر بتنفيذ جميع الملاحظات.

يذكر  أن أمانة العاصمة المقدسة كانت قد شكلت عدد من اللجان والفرق الميدانية وذلك للقيام بأعمال المراقبة والمتابعة على الأسواق والمحلات التجارية والغذائية، وقد تحققت العديد من النتائج الإيجابية بفضل الله ثم الجهود التي بذلها أعضاء اللجان في جميع قطاعات الأمانة.

http://www5.0zz0.com/2014/03/20/11/847338222.jpg

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook