الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير البيئة والمياه يقف ميدانياً على استعدادات مشروع سقيا زمزم لخدمة زوار بيت الله

IMG_9312
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

زار وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، اليوم، مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم، ووقف على استعدادات شركة المياه الوطنية المشغل الرئيس للمشروع لموسم شهر رمضان وفصل الصيف لهذا العام.

اضافة اعلان

واطلع خلال الزيارة على استعدادات شركة المياه الوطنية على مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم، وما يقدمه من المشروع من خدمات لضيوف الرحمن خلال موسم رمضان للعام الجاري؛ إذ من المقرر أن يتم توزيع أكثر من 4 ملايين عبوة من ماء زمزم خلال هذا الموسم، وأن يقدم المشروع خدماته لأكثر من 500 ألف زائر.

وأعلن الفضلي، أن مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله - لسقيا زمزم أنتج منذ إنشائه أكثر من 125 مليون عبوة من مياه زمزم.

وتابع: "أن خدمة زوار بيت الله الحرام واجب ديني، ومطلب وطني، وإن مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم يعزز ذلك بتقديم خدماته على مدار الساعة".

وأشار إلى أن شركة المياه الوطنية المشغل الرئيس للمشروع وضعت الخطط الاستعدادية واعتمدتها منذ وقت مبكر؛ بهدف رفع الطاقة الإنتاجية اليومية لتفي بحاجة الراغبين من الماء المبارك، كما تم رفع أداء قطاعات المشروع في أقسام: التشغيل، والصيانة، والتنقية، والضخ، والتوزيع، وزيادة عدد مقدمي الخدمة بنسبة تتواكب مع احتياجات تشغيل المشروع على مدار الساعة".

وأضاف: أن توجيهات القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تحث دوماً على الارتقاء بالخدمات المقدمة لزوار بيت الله الحرام، وتؤكد على الدوام على ضرورة الاهتمام بذلك.

وذكر أن المشروع  يشتمل على 4 خطوط إنتاج في مصنع التعبئة، بطاقة إنتاجية قصوى تصل إلى 200 ألف عبوة يومياً، كما تبلغ الطاقة التخزينية القصوى لتخزين العبوات في المشروع حوالي 1.800.000 عبوة، فيما تبلغ الطاقة التخزينية لخزانات الإنتاج نحو 10 آلاف متر مكعبٍ، بينما تبلغ الطاقة التخزينية لخزانات كدي والسبيل 26 ألف متر مكعب، ويبلغ عدد القوى العاملة في المشروع  نحو 300 موظفٍ، يتم زيادتهم في مواسم الذروة لمواجهة تزايد الطلب على العبوات من الحجاج والمعتمرين والزوار.

وأوضح أن مشروع الناقل المعتمد والذي تم تفعيله في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجميع صالاته، وكذلك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، يتولى خدمة الحجاج والمعتمرين، ويمكنهم من الحصول على عبوات مياه زمزم المهيأة للشحن من صالات المطارين دون عناء وبسعر رمزي.

وشدد على أن إدارة مشروع الحجاج والمعتمرين والزوار تنبه على عدم التعامل مع الباعة الجائلين، والحصول على عبوات مياه زمزم من مصادرها الرسمية وهي: موقع المشروع بكدي، والنقاط الموجودة في المطارات التي توفر العبوات المهيأة للشحن الجوي.

IMG_9312 IMG_9309

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook