الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«السياحة» تنفي العثور على قطع أثرية بصحراء المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

كشفت هيئة السياحة والتراث، صباح اليوم الأحد، عن أن ما تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن وجود قطع أثرية في إحدى المناطق الصحراوية غير صحيح.

اضافة اعلان

وأضافت الهيئة، في بيان لها، صدر صباح اليوم، أنه بالإشارة إلى ما تم تداوله موخراً في وسائل التواصل الاجتماعي والمتضمن وجود مجموعة من الصور لعدد من القطع الأثرية التي يقال إنه تم اكتشافها من مجموعة من المواطنين أثناء رحلة صيد في إحدى المناطق الصحراوية بالمملكة، بأنها غير صحيحة.

وتابعت أن القطع المتداولة مزورة فضلاً عن أنها لا تمت لتراثنا الوطني بأي صلة، وأن ادعاء اكتشافها بهذا الشكل هدفه تسهيل عمليات الاحتيال من خلال محاولة بيعها وتسويقها على المواطنين والمقيمين.

وأكدت الهيئة أن ذلك يعد مخالفة صريحة للمادة الثالثة والسبعين من نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني الصادر بالأمر السامي الكريم رقم م /3 بتاريخ 9/1/1436هـ التي تنص على تطبيق عقوبة السجن والغرامة المالية لمن قلد أثراً أو زيفه مدعياً أثريته.

واختتمت الهيئة بيانها بأنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الأمنية لرصد ومتابعة مثل هذه الحالات ومصادرة القطع الاثرية المزيفة وتطبيق الانظمة واللوائح التي تنطبق على مثل هذه الحالات، كما حثت الهيئة واهابت بالمواطنين والمقيمين التعاون من أجل حماية التراث الوطني داعيةً للإبلاغ عن أي حالة من خلال الرقم 19988.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook