الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاتب أمريكي: تنويع اقتصاد المملكة يجعل منها قوة نفطية ومالية عالمية

160616-dod-secretary-saudi-mbe-505p_ad027ffe2cb5ea46cd94aeedce2eea6b.nbcnews-ux-600-480
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية في تقرير لها: إن مسؤولين في الأمن القومي الأمريكي يعتقدون أن المملكة في مفترق طرق حاليا وأن نجاج ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان نجاح للمملكة كلها.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن جدول اجتماعات ولي ولي العهد في الولايات المتحدة يظهر مستوى الأهمية التي توليها واشنطن له، حيث التقى بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري الإثنين الماضي والتقى الثلاثاء بكبار مسؤولي الاستخبارات مثل جون برينان مدير وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي أيه" و" جيمس كلابر" مدير الاستخبارات الوطنية وغيرهم، والتقى الأربعاء برئيس الكونجرس "باول ريان" وزعيمة الأقلية "نانسي بلوسي" فضلا عن وزيرة التجارة "بيني بريتزكر".

وأضافت الشبكة أن ولي ولي العهد توجه الخميس للبنتاجون للقاء وزير الدفاع أشتون كارتر والتقى الجمعة بالرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض، وسيتوجه بعد ذلك إلى نيويورك ووادي السيليكون للترويج للإصلاحات الاقتصادية التي قد تجذب الشركات الراغبة في الاستثمار بالمملكة.

ونقلت عن "دان يرجين" المؤرخ الاقتصادي الأمريكي أن التوجه لتنويع اقتصاد المملكة يهدف إلى حماية اقتصادها وميزانيتها من اضطرابات أسعار النفط وتوفير فرص عمل للشباب السعودي الذي يشكل 70% من السكان وجعل المملكة قوة نفطية ومالية عالمية.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook