الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احذر منها..5 أسباب شائعة لنقص الفيتامينات

نقص-الفيتامينات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تعتبر التغذية هي الوسيلة الأهم لإمداد الجسم بما يحتاجه من الفيتامينات، ومع ذلك فهي ليست ليست السبب الوحيد لنقص فيتامين "ب12" وفيتامين "د" ، فهناك عوامل حياتية عديدة تؤثر على حصول الجسم على هذه الاحتياجات، وعدم استنزافها من الجسم ، نستعرض بعضها فيما يلي. نمط الحياة.

اضافة اعلان

إذا كنت تميل إلى الجلوس معظم فترات النهار، وتتناول الأطعمة دون حركة ونشاط بدني، قد يتسبب ذلك في نقص فيتامين "ب12"، قد يؤدي نمط الحياة المستقر مع نقص الفيتامين إلى مرض الشلل الرعاش (باركنسون) والزهايمر.

المشروبات الغازية. تستنزف هذه النوعية من المشروبت فيتامين "ب12" و"د" من الجسم، خاصة إذا تم استهلاك كمية كبيرة من هذه المشروبات الغازية والصودا.

الأطعمة المصنّعة.

لأنها غنية بالملح والسكر يتسبب أكل الكثير من الأطعمة المصنّعة في استنزاف فيتامين "ب12" و"د" من الجسم. كذلك يتسبب عدم تناول الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والمعكرونة الكاملة والخبز الأسمر في نقص فيتامين "ب12".

الشمس.

في حالة عدم تعرضك للشمس بشكل مباشر، وليس من وراء زجاج، لمدة 15- 20 دقيقة يومياً قد تشكو من نقص فيتامين "د". الشمس من أفضل مصادر فيتامين "د"، ويمكن الحصول عليه من السردين والسلمون المعلب، والفطر (المشروم) ويوجد بنسبة أقل في البيض والحليب.

النظام النباتي.

النباتيون أكثر عرضة لنقص فيتامين "ب12" و"د"، لأنهما يوجدان في صفار البيض واللحوم. لكن يمكن الحصول عليهما أيضاً من العدس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook