الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بلدي الأحساء يربط تجديد وإصدار تراخيص محطات الوقود بنظافة «دورات المياه»

Screenshot_14
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأحساء:

وافق مجلس بلدي الأحساء على ربط إصدار أو تجديد رخص محطات الوقود بمستوى نظافة دورات المياه الموجودة في تلك المحطات، إلى جانب تنبيه المواطن من خلال ملصقات اعلانية تحثه على الابلاغ عن الملاحظات البلدية، وقصور جانب النظافة والمحافظة على الممتلكات العامة.

اضافة اعلان

وناقش المجلس في اجتماعه الدوري برئاسة أحمد الجعفري وحضور كافة أعضاء المجلس، تفعيل دور المواطن، كما تم عرض دراسة تقييمية شاملة عن كافة دورات المياه العامة.

كما تم تخصيص وقت استثنائي لهذه الدراسة نظراً لأهميتها وتأثيرها على البيئة والصحة العامة، ونوقشت الحلول العاجلة حيث بدأ تنفيذ بعضها التي كان للمواطن نصيب ومساهمة كبيرة في تفعيلها وإنجاحها، لذا تم تصميم ملصق إعلاني سيتم وضعه في كافة دورات المياه والأماكن العامة للإبلاغ السريع والمباشر عن أي ملاحظات تخص النظافة أو الإبلاغ عن الإتلاف أو ما شابه كما تم تشكيل فريق من المجلس لمتابعة هذا الملف الهام مع كافة الجهات المسؤولة عن نظافة وصيانة دورات المياه.

وعلى صعيد ذات صلة بالنظافة ناقش المجلس إقامة إفطار جماعي لعمال النظافة في منتزة الملك عبدالله البيئي كموقف إنساني حث عليه ديننا الحنيف وللمساهمة في رفع كفاءتهم العملية والميدانية. ومن النقاط الهامة التي ناقشها المجلس في الاجتماع عمل مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للتعليم بالأحساء لتكون ضمن الجهات المتعاونة استراتيجياً مع المجلس نظراً لما تملكه إدارة التعليم من أهمية مجتمعية وكوادر كبيرة ستساهم بمشيئة الله في تحقيق الرؤى والأهداف المشتركة.

وجرى مناقشة عقد لقاء سنوي مع الجمعيات الخيرية التي تتميز بتنوع نشاطها المجتمعي وأهميته، ومن المؤمل أن ينتج من هذا التعاون مساهمة واسعة من الجمعيات في كافة برامج المجلس سواء البرامج البلدية أو الحملات التثقيفية أو الميدانية.

كما ناقش المجلس في اجتماعه وضع إشارة مشاة في شارع سوق القيصرية بالهفوف لتكون أول إشارة مشاة في الأحساء نظراً لكثافة رواد السوق الذي يعتبر أهم الأسواق التاريخية بالمحافظة، كما ناقش المجلس احتياجات المقابر بالأحساء، وفي ختام الاجتماع تم رفع التوصيات لمتابعتها من اللجنة التنسيقية في المجلس.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook