الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول: المملكة تدقق في حوالات العمالة اللبنانية لمنع تمويل «حزب الله»

12356
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، أن المملكة بدأت في اتخاذ تدابير جديدة، تتعلق بحوالات العمالة اللبنانية من المملكة إلى بلادهم، مشيرًا إلى أن العملية الواحدة تستغرق من ثلاثة إلى أربعة أيام قبل أن تصل إلى بيروت، وهو وقت تقضيه السلطات السعودية في التحرّي عن هوية المرسل، والجهة التي حوّل إليها الأموال، لتجنب توجهها لتنظيمات إرهابية.

اضافة اعلان

واستبعد شقير في الوقت نفسه أن تكون الخطوة السعودية الجديدة سياسية، وإنما اقتصادية وأمنية، تتماشى مع القانون المصرفي الدولي. وفقا لـ"الشرق الأوسط".

وصنفت السعودية والولايات المتحدة، في أبريل العام الماضي عددا من المنظمات ضمن قائمة الإرهاب، كما شمل التعاون السعودي الأمريكي اتخاذ إجراءات استهدفت ستة أفراد وكيانات، تجمع أموالا تدعم أنشطة إرهابية لصالح ما يسمى "حزب الله" اللبناني.

وفي مايو من العام الماضي، صنفت السعودية، قياديين في الحزب، على قائمة الإرهاب، نظير نشاطهم في نشر الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة، وشروعهما في شن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية في أنحاء العالم، وتابعت السعودية إجراءات ملاحقة كيانات الحزب وأفراده، وبلغ مجموع الذين صنفتهم المملكة 17 شخصية و6 كيانات ضمن قائمة الإرهاب.

وأغلق مصرف لبنان أخيرا، مائة حساب مرتبط بما يسمى "حزب الله"، تطبيقًا للقانون الأميركي الخاص بمكافحة شبكة تمويل الحزب، وقال المصرف إن أولويته هي إبقاء لبنان على الخريطة المالية الدولية، ولذلك اتخذ قرارًا بأن ينفذ القانون الأميركي في لبنان، وقد أرسى البنية اللازمة للقيام بذلك، وضمان حقوق المواطنين الشيعة في الولوج إلى المصارف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook