الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. أبل تحصل على براءة اختراع «آيفون» بشاشة دائرية 360 درجة

0201606150245502
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حصلت شركة أبل على براءة اختراع لتصميم ابتكاري لجيل ثوري من هواتف "آي فون" مزود بشاشة دائرية بزاوية 360 درجة، بحيث تغطي الشاشة الدائرية جميع جوانب هيكل الهاتف سواء من الأمام أوالخلف أو الإطارات الجانبية.

اضافة اعلان

وقالت عملاء الهواتف الذكية الأمريكية إن المفهوم يتيح للمستخدمين ممارسة أو مشاهدة مقطع فيديو على جميع جوانب الهاتف، في حلقة مستمرة، في تجربة تحاكي تجربة الألعاب ثلاثية الأبعاد.

وسجلت أبل براءة اختراعها في أبريل 2015 تحت مسمى "جهاز إلكتروني مغلف بشاشة دائرية" واصفة إياه بأنه جهاز بشاشة مرنة خالي من المفاتيح الجانبية ومفتاح الشاشة الرئيسي، مستعيضة بها بمستشعر "تاتش آي دي" يعتمد على تقنية الموجات فوق الصوتية لكشف بصمة المستخدم والاستجابة للأوامر اللمسية.

وأوضحت الشركة مفاتيح التحكم في الهاتف تختبئ داخل الجهاز، لكن ستظل في مكانها، مشيرة إلى أن الشاشة ربما يتم صنعها من الزجاج أو البلاستيك.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، فإن براءة الاختراع تجسد رؤية الشركة الأمريكية لتكنولوجيا الواقع المعزز ودمجها في هواتفها، لعرض الصور في الوقت الحقيقي مزودة بمعلومات إضافية ورؤيتها بشكل مباشر من خلال كاميرا الهاتف، ليصبح آي فون بمثابة المرشد السياحي في الرحلات وداخل المتاحف وحفلات الموسيقى.

0201606150245502 دائري-1 دائري-2

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook