الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كثرة تناول «الشاي» تصيب بـ«الأنيميا».. وفي السحور تسبب العطش

hot-black-tea
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- وكالات:

قالت الدكتورة إيمان كامل، استشارى التغذية العلاجية، إن للشاى فوائد متعددة فهو يحتوى على مادة الكافيين؛ ما يؤدى إلى تنشيط الجهاز العصبى للفرد، لكن فى حالة تناوله بكميات صغيرة فهذه المادة يساعد فى التخلص من الشعور بالتعب، ويعمل الشاى على تنشيط الدورة الدموية؛ نظرا لأنه يزيد من سرعة وقوة دقات القلب، كما يساعد على زيادة نشاط الكلى، فيساهم فى تخلصها من الأملاح الضارة فى الجسم.

اضافة اعلان

وأضافت، فوائد الشاى كثيرة ويمكن أن نستفيد منها فى حالة واحدة فقط هو تناوله بقدر مناسب، وليس بعد الوجبات الغذائية مباشرة؛ حيث ينتشر عادة تناول الشاى عقب وجبة الإفطار فى رمضان مباشرة قبل أداء صلاة العشاء، وهو الخطأ الذى يؤثر على صحة الأفراد.

وأوضحت، أن تناول الشاى بعد الوجبات مباشرة يعمل على ترسيب الحديد فى الجسم؛ ما يؤدى إلى الأنيميا، وتزيد من حمضية المعدة والضغط على شرايين المعدة؛ ما يؤدى إلى الشعور بالمغص، وغيرها من الأضرار الصحية.

وأشارت إلى أن عادة ما يتم تناول الشاى عقب الوجبات ليس فى وجبة الإفطار فقط، لكن فى السحور أيضا، وهو خطأ كبير لا يعرفه البعض.

وتابعت، أنه يسبب الأرق ولا يساعدهم على النوم بعد السحور بشكل هادئ؛ نظرا لوجود مادة الكافيين فيه، بالإضافة إلى إدرار البول، وهو ما يجعل الجسم يفقد المياه التى يحتوى عليها سريعا، ويعرضه للجفاف والعطش، خاصة مع زيادة العرق فى وقت الصيف الحار الذى نعيش فيه هذه الأيام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook