الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء» تحذر من مستحضر «TANDUK RUSA» لمعالجة الضعف الجنسي

Print
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، المستهلكين من مستحضر على شكل كبسولات يحمل اسم (TANDUK RUSA) يسوق على أنه مستحضر عشبي خالٍ من المواد الدوائية وفعّال في معالجة الضعف الجنسي، في حين أنه مغشوش بمادة دوائية لا تستخدم إلا بوصفة طبية، خصوصاً لمرضى القلب والضغط وكبار السن.

اضافة اعلان

وأوضحت الهيئة، أن مستحضر (TANDUK RUSA) يسوق من قبل محلات العطارة وبعض الباعة المتجولين ومواقع التواصل الاجتماعي بادعاء أنه مستحضر عشبي خال من المواد الدوائية وفعّال لمعالجة الضعف الجنسي، إلا أن هذا الادعاء مضلل وليس له أي أساس من الصحة، إذ أظهرت التحاليل في مختبرات الهيئة غش المستحضر بمادة “Tadalafil”، وهي مادة دوائية لا تستخدم إلا بموجب وصفة طبية وتحت إشراف طبي خصوصاً لمرضى القلب والضغط وكبار السن.

وأوصت الهيئة جميع المستهلكين بتجنب هذا المستحضر والتخلص مما لديهم من عينات، مشيرة إلى أنها لم تأذن بفسح هذا المستحضر وتقوم بالإجراءات النظامية اللازمة لسحبه من الأسواق ومنع دخوله للمملكة.

وأهابت الهيئة بالمستهلكين إبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية عبر الهاتف 0112038222 تحويلة: 2340، 2354 ، 5721، 2356 أو فاكس 0112057662 أو البريد الالكتروني: [email protected]، أو رابط الإبلاغ الالكتروني: https://ade.sfda.gov.sa.

Ck07PCKWEAAe4W9

Print

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook