الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توجه لتوحيد قناة التوظيف الحكومي والأهلي في «منصة واحدة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض

قالت مصادر إن هناك توجها رسميا لدمج طلبات الراغبين في العمل الحكومي والخاص في بوابة واحدة، بحيث يكون جميع الراغبين في الالتحاق بالقطاعين العام والخاص في قاعدة بيانات واحدة، بحسب "المدينة".

اضافة اعلان

وأشارت المصادر إلى أن البوابة الوطنية للعمل التي أنشأها صندوق الموارد البشرية "هدف" ستكون منصة افتراضية لسوق العمل، لتغطي القطاعين العام والخاص.

وتسهم البوابة في تجمع أصحاب الأعمال بالباحثين عنه، وتوفر مواءمة أفضل بين احتياجات المنشآت والقوى العاملة الباحثة عن وظائف.

وأضافت المصادر، أن التسجيل في بوابة إلكترونية واحدة للقطاعين العام والخاص سيكون له العديد من المزايا أبرزها بقاء الراغب في العمل الحكومي في قاعدة التوظيف الحكومي حتى لوحصل على وظيفة في القطاع الخاص، دون الحاجة إلى ملاحقة التقديم على الوظائف في مختلف القطاعات الحكومية، كما سيسهم في وجود سيرة ذاتية واسعة لمختلف التخصصات والوظائف، إضافة إلى قيام البوابة الوطنية للعمل بالعديد من المهام التي تساعد على الالتحاق بسوق العمل من خلال التدريب وإقامة العديد من الدورات الافتراضية عبر البوابة، والتوجيه المهني لمختلف التخصصات، كما أن البوابة الموحدة ستحقق العدالة للعمل في مختلف القطاعات الحكومية.

وتعتبر أبرز مزايا التسجيل في البوابة الإلكترونية الواحدة: بقاء الراغب في العمل الحكومي في قاعدة التوظيف حتى لوحصل على وظيفة خاصة، ووجود سيرة ذاتية واسعة لمختلف التخصصات والوظائف، وتحقيق العدالة للعمل في مختلف القطاعات الحكومية، وإتاحة فرص التقديم لمختلف الوظائف بتجاوز ازدواجية المواعيد المتزامنة لعدة جهات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook