السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة القصيم تحدد 15 رمضان موعداً لفتح باب القبول

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عبدالرحمن المحمادي:

حددت جامعة القصيم يوم الاثنين 15 رمضان الجاري ليكون بداية التقديم للعام الجامعي 1437 – 1438هـ للطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الثانوية، عبر رابط عمادة القبول والتسجيل في موقع الجامعة على الإنترنت www.qu.edu.sa ، وتستمر فترة التقديم إلى مساء يوم الاثنين 29 رمضان.

اضافة اعلان

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور فهد الأحمد، أن موقع الجامعة سيكون متاحا لتعبئة استمارات التقديم خلال تلك الفترة، بحيث يقوم المتقدم أو المتقدمة بتعبئة بيانات طلب القبول بالمعلومات الصحيحة، والتي أهمها السجل المدني واختيار الرغبات من بين الرغبات المتاحة في الجامعة، أما بقية البيانات فسيتم جلبها من الجهات ذات العلاقة، ولا حاجة إلى إرسال الأوراق عبر البريد الممتاز.

وأضاف أن المتقدم أو المتقدمة يستطيع بعد ذلك متابعة طلب القبول من خلال الموقع عن طريق رقم السجل المدني والرقم السري الذي وضعه عند تعبئة الطلب، ولن يتم النظر في الطلبات التي لم ترد خلال البوابة الالكترونية.

وأشار "الأحمد" إلى ضرورة اطلاع المتقدمين والمتقدمات على روابط مهمة في موقع العمادة تساعدهم في معرفة آلية القبول وشروطه في الجامعة، والتخصصات المتاحة، والتخصصات التي تتطلب اختبارا تحريريا أو مهاريًا أو مقابلة شفهية قبل فتح بوابة القبول حيث تعتبر شرطا للقبول في تلك التخصصات.

وأكد أن المتقدم أو المتقدمة يتحمل كافة التبعات النظامية في حال عدم مراجعته ومتابعته الموقع باستمرار؛ وذلك لأجل التعرف على حالة طلبه ومن ثم اعتماد الترشيح للقسم الذي تم ترشيحه للقبول فيه وذلك بالضغط على (موافق) في استمارة الترشيح خلال 48 ساعة من ترشيحه .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook