الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

60 نفقاً لتسهيل الحركة المرورية بالعاصمة المقدسة

مت (220)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

شكلت أمانة العاصمة المقدسة عدداً من الفرق الفنية لمتابعة جاهزية شبكات الأنفاق الموجودة بمكة المكرمة التي تساهم بشكل كبير في تسهيل الحركة المرورية والقضاء على مشاكل الازدحام التي قد تعاني منها العاصمة المقدسة خلال هذه الأيام المباركة.

اضافة اعلان

وتقوم الفرق الفنية بمتابعة جاهزية وسلامة الإنفاق، وصيانة الشبكات الكهربائية والمصابيح وأجهزة الإنذار والحريق، وتفقد عناصر الشبكة وجميع مكوناتها من إضاءة وأنظمة تهوية وإطفاء ووسائل سلامة وغيرها.

وقال المهندس خالد بن محمد الهيج، وكيل أمين العاصمة المقدسة للتعمير والمشاريع: إن الأمانة حريصة على تهيئة كافة الأوضاع لزوار بيت الله الحرام وتوفير سبل الراحة والطمأنينة لهم.

هذا، ويبلغ إجمالي عدد الأنفاق التي تشرف الأمانة على صيانتها بمكة المكرمة حوالي (60) نفقاً تبلغ أطوالها الإجمالية أكثر من (30) كيلومتراً وهي تحتوي في مجملها على أكثر من (66935) وحدة إنارة صوديوم وفلورسنت و(599) مروحة نفاثة، و(42) مولداً احتياطياً وعدداً من مضخات المياه، وشبكات إطفاء الحريق والحساسات وأنظمة الحاسب الآلي وغيرها، إضافة إلى نفق السوق الصغير الذي يحتوي على (950) كشاف صوديوم، و(2123) كشاف فلورسنت، و(68) مروحة نفاثة، و(8) سلالم كهربائية، و(4) أجهزة قياس نسبة أول أكسيد الكربون.

كما تشرف الأمانة على تشغيل وصيانة جميع عناصر هذه الشبكة من خلال جهاز فني متخصص، مكون من: مهندسين، ومشرفين، وفنيين متخصصين، وكانت الأمانة قد أبرمت العديد من المشاريع الخاصة بصيانة وتشغيل شبكات الأنفاق؛ وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات لزوار وضيوف أم القرى، وانطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ على تهيئة كافة الأوضاع الكفيلة براحة وطمأنينة ضيوف الرحمن في كل الأوقات.

مت (220) مت (213) مت (5)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook