الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

42 مليون عربي يستخدمون "فيسبوك" من خلال الهواتف الذكية

4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات: بلغ عدد المستخدمين النشطين لشبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في العالم العربي 62 مليون شخص نصفهم يستخدمونها بصورة يومية، من خلال الهواتف الذكية خصوصاً، بحسب ما أكد مدير الموقع في الشرق الأوسط وإفريقيا وباكستان.

اضافة اعلان

وأوضح جوناثان لابين في مقابلة مع وكالة "فرانس برس"، أمس الاثنين، أن 42 مليون شخص في العالم العربي، أي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (من دون إيران)، يستخدمون "فيسبوك" من خلال الهواتف الجوالة، مؤكداً أن موجة الانتقال من أجهزة الكمبيوتر الثابتة إلى الأجهزة النقالة يزيد من استخدام شبكة التواصل الاجتماعي.

وقال لابين: "إن النمو في عدد مستخدمي فيسبوك مستمر وبقوة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد ارتفع بنسبة 12% منذ منتصف 2013، وبلغ 62 مليون مستخدم يتصلون بالشبكة مرة في الشهر على الأقل". وبحسب لابين، فإن "نصف المستخدمين يزورون الموقع بشكل يومي، فيما بلغ عدد مستخدمي فيسبوك عبر الهواتف المتحركة 42 مليون شخص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا". وقال لابين: "تبين أن الانتقال إلى عصر الجوال يصبّ في مصلحة "فيسبوك"، فكلما زاد مستخدمو الهواتف الذكية أو العادية المتصلة الإنترنت، زاد عدد مستخدمي فيسبوك عموماً"، ويحذو العالم العربي حذو باقي العالم في الاتجاه إلى "عصر الجوال"، إذ يصبح الهاتف النقال الوسيلة الرئيسية للتواصل الاجتماعي وللاتصال بالإنترنت.

وعن وسائل استخدام "فيسبوك" في العالم العربي، أشار لابين إلى وجود تفاوت في أنماط المستخدمين بين دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيراً إلى وجود "استخدام كثيف جداً للجوال في دول الخليج"، ومع ذلك، يبقى العالم العربي متأخراً نسبياً عن مناطق أخرى من العالم لجهة نسبة انتشار "فيسبوك"، حيث يبلغ عدد مستخدمي الشبكة في العالم 1.23 مليار شخص.

واعتبر لابين أن "انتشار فيسبوك مرتبط جداً بنسبة انتشار الإنترنت، وإذا ما أخذنا هذا العامل بعين الاعتبار، فإن نسبة انتشار فيسبوك في المنطقة ليست منخفضة"، باعتبار أن ثلث البشرية فقط تحظى بخدمة الإنترنت.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook