الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ردود أفعال متباينة بعد تأجيل تطبيق رسوم الأراضي البيضاء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عبدالرحمن المغيرة:

أثار قرار وزارة الإسكان بتأجيل تطبيق فرض الرسوم على الأراضي البيضاء، ردود أفعال متباينة بين الأوساط المحلية.

اضافة اعلان

وعلق الكاتب الاقتصادي عبدالحميد العمري عبر وسم "تأجيل تطبيق رسوم الأراضي"، قائلاً: "ردّة الفعل الغاضبة من المجتمع عن تأجيل تطبيق رسوم الأراضي مبررة 100% وهو تأجيل فقط!.. فما الحال لو أُلغيت أو تم تهوين موادها كأنها لا تطبّق؟!".

وأضاف العمري: "يجب أن تدرك وزارة الإسكان خطورة هذا الملف التنموي البالغ الحساسية، وأن عواقب أي تهاون أو تقصير بتطبيق رسوم الأراضي ستكون عكسية وخطيرة".

وتابع قائلاً: "أزمة السكن الراهنة بوضعها المخجل الآن حلّها يبدأ 100% من خفض تضخم أسعار الأراضي الذي نتج فقط عن احتكار الأراضي خام ومطورة والمضاربة عليها".

وأردف العمري: "المستغرب أيضاً كثرة تسريب وتداول لائحة رسوم الأراضي طوال الأسابيع الماضية، ولماذا هذه اللائحة بالذات وتحديداً التي مرّت بهذه المنعطفات".

أما استشاري السلامة والصحة المهنية علي الحميد، فقال: "حتى لو كان قرار تأجيل تطبيق رسوم الأراضي لمدة أسبوعين فقط؛ فهذا سوء إدارة وجهل بالنظام من الوزير، فكيف سيطبق برنامج التحول الوطني 2020".

بينما غرد الكاتب عبدالله الملحم قائلاً: "الخطوة التالية ارتفاع أسعار العقار، ثم شماتة تجار التراب في المتوقفين عن الشراء".

وعلق الكاتب الاقتصادي شجاع البقمي: "مشروع رسوم الأراضي سيتم إقراره خلال أسبوعين.. بالمختصر: الرسوم قادمة قادمة لا محالة.. مهما أراد البعض إحباطها".

وقال عبدالرحمن سعود: "مجرد خبر تأجيل تطبيق رسوم الأراضي سيرفع أسعار الأراضي والعقار بشكل جنوني!! ألا يعلم من قام بتأجيله بأن توابع قراره خطيرة جداً".

وأضاف بدر المحنا: "يا وزير الإسكان.. الفقراء والأرامل والمتقاعدون وأغلب الشعب بلا سكن، وهم في ذمتك، وإذا عذروك لن يعذرك أبناؤهم".

وغرد ناصر عسيري قائلاً: "تأجيل تطبيق رسوم الأراضي يخالف رؤية 2020، و2030، ولا ينسجم مع التحول الوطني".

أخبار متعلقة

«الإسكان» تؤجل تطبيق الرسوم على الأراضي البيضاء

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook