الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن تايمز: «حزب الله» يتاجر بالكوكايين في أمريكا اللاتينية وأوروبا

حزب الله
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات

ذكرت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية، أن حزب الله اللبناني يقوم بتمويل العمليات الإرهابية في أوروبا وشراء الأسلحة لدعم حربه في سوريا من خلال تجارته بأطنان من المخدرات عبر أمريكا اللاتينية.

اضافة اعلان

ونسبت إلى المدير السابق لإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية مايكل بروان، القول إن حزب الله يحرك أطنانا من الكوكايين من أميركا الجنوبية إلى أوروبا، وإنه طوّر شبكة معقدة لغسيل الأموال لم نشهد مثيلا لها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة سبق أن أعلنت أنها اعتقلت عددا من عناصر حزب الله في فبراير الماضي المتهمين بالتعامل مع عصابة مخدرات كولومبية كبيرة لتهريب المخدرات إلى أوروبا وغسيل الأموال عن طريق لبنان.

وأضافت أن تقارير استخبارية رصدت كيف يقوم المهربون بتهريب مهاجرين بصفة غير قانونية من الشرق الأوسط وجنوب آسيا إلى الولايات المتحدة، بمن فيهم الأفغان الذين تقول السلطات الأمريكية إنهم كانوا جزءا من مخطط لشن هجمات داخل أمريكا الشمالية.

وأشارت إلى أن عناصر حزب الله يهربون المخدرات من جنوب أمريكا إلى الدول الأخرى، ومن ثم يحولون الأموال إلى الحزب الذي يستخدمها في شراء الأسلحة والإنفاق على قتاله في سوريا.

وقالت وكالة مكافحة المخدرات إن سبع دول تشارك في التحقيق الجاري مع المعتقلين من بينها فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا، ولكنها لم تقدم سوى القليل من التفاصيل بشأن عدد المعتقلين أو مكان احتجازهم، لكن من أبرز المعتقلين محمد نور الدين الذي تتهمه الإدارة بأنه اللبناني الذي يقوم بغسيل الأموال لصالح حزب الله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook