الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاستعانة بـ"قياس" لاختبار القضاة قبل تعيينهم.. قريباً

2_507930844
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف المجلس الأعلى للقضاء عن رغبته في توقيع اتفاقية مع المركز الوطني للقياس (قياس)، بشأن تقديم اختبار خاص للمتقدمين لمهنة قاضٍ قريبًا، فيما سيتم تقديم مقاييس لمعرفة قدرات ومواهب المتقدم لمهنة القضاء.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال زيارة وفد من المجلس الأعلى للقضاء لمقر المركز الوطني للقياس والتقويم "قياس" يوم الثلاثاء الماضي، في مدينة الرياض.

وقال عضو المجلس الأعلى للقضاء الشيخ مبشر بن محمد آل غرمان، إن التعاون مع قياس سيكون من خلال تقديم مقاييس لمعرفة قدرات ومواهب المتقدم لمهنة القضاء، مشيراً أنه بعد أن يتخرج المرشح من كلية الشريعة يحتاج إلى التعرف على مستواه المعرفي، وقدراته النفسية والاجتماعية، وجميع المواهب والقدرات التي يحتاجها القضاء، وبالتالي يساعد المقياس على معرفة صلاحية القاضي في مجال من المجالات، أو تخصص من التخصصات، يوجه إليها بناءً على نتائج المقياس، والمقابلة الشخصية.

وأضاف أن الزيارة تأتي لبداية تعاون بين المركز الوطني للقياس والتقويم، وجهاز وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء، بتوجيه من وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء دكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، مؤكداً على التعاون الإيجابي بين قياس والمجلس، لمواكبة التطور السريع في القضاء.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook