الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحكم بسجن يمني 4 سنوات سبَّ صحابياً وهاجم منهج المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، بسجن يمني أربع سنوات وإبعاده من المملكة؛ لإدانته بسب أحد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتهجمه بأوصاف سيئة على منهج المملكة وحكامها.

اضافة اعلان

وأدان ناظر القضية المدعى عليه "يمني الجنسية" في جلسة النطق بالحكم الابتدائي، اليوم الخميس، بثبوت إعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام والقيم الدينية عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من خلال سبه لأحد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ووصفه لمنهج هذه البلاد وحكامها بأوصاف سيئة. وفقاً لـ"عكاظ".

وقرر ناظر القضية تعزيره لقاء ما ثبت بحقه بسجنه أربع سنوات اعتباراً من تاريخ إيقافه، وفقاً للعقوبة الواردة في المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/17) في 8/3/1428هـ، ومصادرة جهاز الحاسب الآلي وملحقاته وأجهزة الجوال، وإغلاق المعرّف المتعلق بالمدعى عليه في برنامج التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وفقاً للمادة 13 من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

كما قرر ناظر القضية إبعاده من المملكة بعد إنهاء ما له وما عليه من حقوق اتقاءً لشره، وعدم السماح له بالعودة إلا وفق تعليمات الحج والعمرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook