الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‫بريطاني معتنقٌ للإسلام حديثاً يروي تجربة أول صيامٍ في حياته‬

Muslim model describes his first Ramadan
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

استقبل المسلمون حول العالم شهر رمضان المبارك، شهر الخيرات والنفحات، ومنهم من دخل الإسلام حديثا، ويمثل الصيام بالنسبة له تجربة فريدة نوعها.

اضافة اعلان

من هؤلاء المسلمين حديثي العهد بالإسلام يوهان كيم (29 عاماً) معتنق جديد للإسلام، وهو بريطاني من أصول كورية يقطن في العاصمة البريطانية لندن، منذ نعومة أظفاره. ويعد رمضان الحالي أول مرة يصوم فيها كيم منذ دخوله الإسلام.

وقال كيم "لقد اعتنقت الإسلام الشهر الفائت، وأحتفل الآن بقدوم شهر رمضان، لأول مرة في حياتي، حيث ترعرعت على الديانة المسيحية".

وأضاف: "رحلتي إلى الإسلام، بدأت عندما سمعت الأذان، وهو يحمل دعوة للمسلمين لأداء فريضة الصلاة، وانتابني لأول مرة، شعور بالطمأنينة والروحانية والخشوع، لا يمكن وصفه أو التعبير عنه فكانت الدعوة للصلاة بمثابة دعوة للإسلام".

وتابع رواية قصة إسلامه قائلاً: "قادني هذا الشعور الجميل، للبحث بتعمق شديد عن الإسلام وتعاليمه، وذلك من خلال القراءة، ومشاهد فيديو على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب".

ولفت أنه منذ شهر أعلن إسلامه بشكل صريح، وذلك من خلال إلقائه الشهادة، واصفاً تلك اللحظة بأنها كانت "بداية حياة جديدة له". وقال لقد "وضع الله في قلبي حباً كبيراً للإسلام، ويسر لي الأمر"، مستشهداً بالآية القرآنية، قوله تعالى "فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا".

وفي وصفه للصلاة، قال كيم وفقاً لـ"هافينجتون بوست": "عندما أصلّي، أشعر بأنني أشكر الخالق على نعمه الكثيرة، وأترفع عن الأمور الحياتية المادية".

وأضاف "بدأت، منذ بداية شهر رمضان، أداء 20 ركعة من صلاة التراويح، بشكل يومي، في الجامع، ويغمرني أثناء ذلك شعور الراحة والرضا، حيث أصبحت كلمات الصلاة، جزءاً من حياتي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook