الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء» يطلق تطبيقًا إلكترونيًّا لحفظ «الطعام»

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلن الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، إطلاق تطبيق الكتروني يقدم للمستخدم معلومات عن كيفية حفظ المواد الغذائية بطريقة سليمة وصحية.

اضافة اعلان

وقال "المشعل" في تصريح خلال تدشين التطبيق -بحسب "الجزيرة"-: إن "دليل حفظ المواد الغذائية، يأتي ضمن جهود الهيئة العامة للغذاء والدواء، لتسخير وسائل التقنية في خدمة برامجها التوعوية الموجهة للمستهلكين، وتحقيق أعلى قدر من مأمونية الغذاء وسلامته".

وأوضح أن التطبيق الإلكتروني يتيح للمستخدم التعرف على كيفية حفظ المواد الغذائية بطريقة سليمة وصحية في وسائل الحفظ كافة كالثلاجة أو الفريزر أو درجة حرارة الغرفة العادية.

ويساعد دليل حفظ المواد الغذائية الذي يمكن تحميله من متجري "أبل ستور" و"أندرويد"، في التعرف على المدة الممكنة لحفظ الأغذية في درجة حرارة الغرفة بعد فتح المنتج، وفي الثلاجة وفي الفريزر، وعلى فهم طرق تخزين الطعام والمشروبات التي تساعد على الاستفادة منها لأطول مدة ممكنة وبأفضل جودة، وبالتالي يصبح المستخدم قادراً على تخزينه بشكل طازج لمدة أطول من طرق التخزين الاعتيادية غير المناسبة.

ويتكون دليل حفظ المواد الغذائية من 16 قائمة تتفرع منها قوائم فرعية، توضح للمستخدم كيفية حفظ كل مادة غذائية بطريقة سليمة، وتشمل القوائم، أغذية الأطفال، والأصناف المخبوزة، والأطعمة التي تشترى مجمدة، والأطعمة الخفيفة والجاهزة، والأطعمة المطبوخة والمحضرة، والأطعمة ممتدة الصلاحية، والتوابل والصلصات، والحبوب والبقول والمكرونة، والمشروبات، والبروتينات النباتية، والخضار والفواكه، والدواجن، واللحوم، والمأكولات البحرية، والمنتج الزراعي، ومنتجات الألبان والبيض.

ويساعد "دليل حفظ المواد الغذائية" المستخدم على حفظ الطعام في أفضل جودة وتقليل حجم الطعام الذي يتخلص منه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook