الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تمريض جامعة الأميرة نورة» تنفرد بتطبيق نظام القبول المباشر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أقامت كلية التمريض بجامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن ركناً يوم السبت 21 /8 /1437هـ وحتى يوم الثلاثاء 24 /8 /1437هـ مساءً للتعريف بالقبول المباشر في كلية التمريض لهذا العام، لاستقبال الطالبات اللاتي حضرن للاختبار التحصيلي، وذلك في كلية التصاميم والفنون بالجامعة وتم توزيع كتيبات تحتوي على شرح مختصر لمهنة التمريض وتخصصاته المختلفة.

اضافة اعلان

ولوحظ الإقبال من الطالبات والأمهات على حد سواء حيث طرح الكثير منهن أسئلة حول التخصصات وطريقة التقديم والشروط المطلوبة للقبول.

ويعتبر هذا الركن امتدادًا لأركان مماثلة سبق أن أقامتها كلية التمريض في السنة التحضيرية، والمدارس الثانوية، وذلك بهدف التعريف بالقبول المباشر وآلياته.

الجدير بالذكر أن آلية القبول المباشر ستطبق لأول مرة هذا العام، حيث أن كلية التمريض تعد الكلية الصحية الأولى في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن التي تطبق هذه الآلية في القبول.

وتجدر الإشارة إلى أن القبول المباشر يقصد به إتاحة الفرصة لخريجات الثانوية العامة لاختيار تخصص التمريض قبل الالتحاق بالسنة التحضيرية بشرط أن تنطبق عليها الشروط تحت مبدأ التنافس بخلاف الطريقة المتبعة وهي اختيار الطالبات للتخصص بعد اجتياز السنة التحضيرية.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook