الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

من هنا وهناك

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

بداية أهنئكم بحلول شهر رمضان الكريم وأسأل الله العلي القدير أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وأن يجعلنا وإياكم من عتقائه من النار..

اضافة اعلان

أعود للكتابة بعد انقطاع بسبب السفر المتكرر والأعمال المتراكمة، ولذا سميت مقالي "من هنا وهناك" للتعليق على بعض المواضيع التي طرحت خلال الأشهر القليلة الماضية..

  •  سابك لم تعلن عن نتائج التحقيق في حريق أحد مصانع شركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات التابعة لها والذي وعدتنا بنشر نتائجه حيث نتج عن الحريق وفاة 12 شخصاً وإصابة 11 شخصاً، حالة 6 منهم حرجة.
  •  لن أستغرب إذا لم تنشر سابك شيئاً؛ لأن تقرير حادث انفجار شاحنة الغاز في الرياض (2012) وما سبقه ولحقه من حوادث لم ينشر عنه أي شيء.

.. فاصل..

انتهت وزارة التجارة وهيئة المواصفات والمقاييس من اعتماد مواصفات الصدامات الأمامية والخلفية للشاحنات وتم التطبيق على كل ما تحت يديهم من مصانع أو منافذ للاستيراد لكن لا يزال المرور متوقفاً عن تطبيق هذا النظام لأسباب مجهولة، نتمنى الإفادة يا مرورنا العزيز.

.. فاصل..

ما زالت المعلمات يُقتلن على الطُّرقات، وما زال اللوم يوجَّه لوزارة التعليم مع العلم أن السبب هو المرور. حوادث المعلمات لن تتوقف مثلها مثل كل الحوادث المرورية ما لم يتم تطبيق نظام صارم لوقف الحوادث المرورية.

    •  يقول المرور إنه بدأ بحجز السيارات التي تسير بسرعة أعلى من 160، شكراً لكم، على طريق "الرياض - القصيم" يقودون بسرعة 220 ولم تحتجزوا أحداً.
    •  يقول المرور إنه سيتم تجريم "التفحيط" ويصبح جريمةً جنائية وليس مخالفة مرورية. التصريح مبشر ورائع لولا أني سمعته قبل عدة سنوات ولم يتم شيء حتى الآن.
  •  رسالة للشاب المتهور والمفحط: أبشر بطول سلامة يا مربع.

.. فاصل..

جرياً على عادتنا السنوية نتوقع عدداً من الحرائق المنزلية بسبب احتراق الزيت وإطفائه بطريقة خاطئة.

  •  لن تسلم من زيت القلي بحال من الأحوال، إما خسائر مادية أو خسائر صحية.. فتأمل.

.. فاصل أخير..

كل عام وأنتم إلى الله أقرب..

دمتم في رعاية الله..

م. علي أحمد الحميد

استشاري السلامة والصحة المهنية

@alialhumaid

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook