الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كلمات وعظية وإرشادية في مساجد وجوامع الرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- عبدالرحمن المغيرة

ينظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي سلطانة بالرياض عدداً من الكلمات الوعظية والإرشادية يلقيها مجموعة من المشايخ الدعاة ، وطلبة العلم في اليوم السابع من شهر رمضان الجاري في عدد من المساجد والجوامع الداخلة ضمن نطاق عمل المكتب، وذلك في إطار الجهود الدعوية والإرشادية التي يقوم بها.

اضافة اعلان

ففي اليوم السابع يلقي الداعية عبدالله الرحيمان كلمة بعنوان: (وجوب شكر النعم)، بعد صلاة العصر في مسجد الشعيبي بحي سلطانة، وفي اليوم التاسع يلقي كلمة بعنوان: ) الدعوة إلى الاستقامة (بعد صلاة العصر في مسجد سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز بحي السويدي ، وفي اليوم الحادي عشر يلقي كلمة بعنوان: )من ثمرات الاستغفار) بعد صلاة العصر في مسجد عمر بن الخطاب بحي شبرا.

وفي اليوم الثالث عشر يلقي الدعاة كلمة بعنوان: (فضل الدعاء وآدابه) حيث يلقيها بعد صلاة العصر إبراهيم بن سعد الجلعود في مسجد الشيخ صالح القاسم بحي اليمامة ، وإبراهيم بن محمد الفرحان في مسجد الشيخ عبدالله بن جبرين بحي شبرا ، وأحمد بن محمد السلمان في مسجد عمر بن الخطاب بحي السويدي ، وخالد بن محمد الدمجان في جامع الشرمان بحي سلطانة ، وبعد صلاة الفجر يلقيها الداعية حمد بن عبدالعزيز الجبرين في جامع اليمامة الشمالي بحي اليمامة.

وفي نفس اليوم يلقي الدعاة كلمة بعنوان: ( بيان فضل الصدقة والعمرة في رمضان) حيث يلقيها بعد صلاة العصر الدكتور سعد بن عبدالله العريفي في مسجد عبدالله بن مسعود بحي السويدي، وسليمان بن منيف العتيبي في مسجد بالبيد بحي سلطانة، وصالح بن سليمان السراء في مسجد إمام الدعوة بحي السويدي، وعبدالله بن عبدالعزيز السلمان في مسجد العنود بنت ابن حثلين بحي عتيقة ، وعبدالله بن محمد الرحيمان في مسجد ابن عياف بحي سلطانة ، ومبارك بن عبدالعزيز القميزي في جامع الخريجي بحي اليمامة.

وفي نفس اليوم يلقي الدعاة كلمة يتناولون فيها بالتفسير والبيان قوله تعالى: "أَلَا بِذِكر اللّه تطمئن القلوب" حيث يلقيها بعد صلاة العصر مساعد بن جلوي الشدادي في مسجد فهد بن مقيل بحي اليمامة ، وإبراهيم بن سعد الدغيثر في مسجد الأمير عبدالعزيز بن مقرن بحي شبرا ، وخالد بن غليفص القحطاني في جامع الملك عبدالعزيز بحي شبرا ، وعبدالله بن عبدالعزيز الماص في مسجد الشعلان بحي سلطانة ، وعبدلله بن عبدالعزيز البكري في مسجد الشيخ محمد بن إبراهيم بحي السويدي ، وعبدالله بن هليل الشهري في مسجد الخريجي بحي اليمامة ، وفلاح بن عبدالله المطيري في مسجد الإيمان بحي السويدي.

وفي نفس اليوم يلقي الدعاة كلمة بعنوان : ( فضل تلاوة القرآن الكريم وتدبر آياته ) حيث يلقيها بعد صلاة العصر عادل بن عبدالعزيز المطوع في مسجد البراء بن مالك بحي الحبونية ، وعبدالرحمن بن عبدالله الدريهم في جامع مصعب بن عمير بحي البكر ، وعبدالعزيز بن محمد السريهيد في مسجد الفنتوخ بحي شبرا، وعبدالعزيز بن ناصر التريكي في جامع السويدي بحي السويدي ، وعبدالله بن عبدالعزيز الفريج في مسجد الشعيبي بحي السويدي ، وعبدالله بن مبارك الدوسري في مسجد حنين بحي سلطانة ، و د. محمد بن معيض الشهراني في جامع القصر بحي القصر ، ووليد بن عبدالرحمن الجنيدل في مسجد المطلق بحي اليمامة.

وفي نفس اليوم يلقي الدعاة كلمة بعنوان : ( التحذير من الملهيات في رمضان ) حيث يلقيها بعد صلاة العصر عبدالله بن محمد بن عون في مسجد الخراشي بحي السويدي ، وعجب بن صنهات الشيباني في مسجد القضيبي بحي السويدي ، وتركي بن مسعود الدلبحي في مسجد الشيخ محمد بن عبدالوهاب بحي السويدي ، وخالد بن محمد الحمود في مسجد الفوزان بحي السويدي ، وخالد بن محمد بن سعران في مسجد المقيطيب بحي السويدي.

وفي نفس اليوم يلقي الدعاة كلمة بعنوان : ( أحوال الناس في رمضان ) حيث يلقيها بعد صلاة العصر د. راشد بن سعد المطوع في جامع الراجحي بحي شبرا ، وصالح بن محمد بن سلطان في مسجد المسعد بحي سلطانة ، و د. عبدالرحمن بن عبدالله العيسى في مسجد المجلي بحي شبرا ، وعبدالله بن علي الصويلح في جامع ابن دايل بحي عتيقة ، وعلي بن إبراهيم العويرضي في مسجد الرحمة بحي شبرا ، وفهد بن إبراهيم العريج في جامع علي بن أبي طالب بحي الحبونية .

وفي نفس اليوم يلقي الدعاة كلمة بعنوان : ( أثر الصيام على سلوك المسلم والمسلمة ) حيث يلقيها بعد صلاة العصر إبراهيم بن عبدالرحمن آل عتيق في مسجد الهويش بحي سلطانة ، ومنصور بن عبدالله آل عتيق في مسجد عمر بن عبدالعزيز بحي السويدي ، وأحمد بن صالح الخليف في مسجد سهلة بحي الطويلعة، وحسن بن بداح القحطاني في مسجد الأميرة العنود بنت محمد بحي عتيقة.

وفي نفس اليوم يلقي الدعاة كلمة بعنوان : ( دروس وعبر من شهر الصيام ) حيث يلقيها بعد صلاة العصر خالد بن محمد العمرود في جامع الحصيني بحي السويدي ، وسعد بن محمد بن قعود في مسجد الخريجي الشمالي بحي عتيقة ، وصالح بن عبدالرحمن الرشيد في مسجد ابن دريب بحي اليمامة ، ومحمد بن عبدالعزيز بن شبيب في مسجد الأمير مساعد بن سعود بحي سلطانة.

وفي اليوم الرابع عشر يلقي الداعية عبدالله بن محمد الرحيمان كلمة بعنوان : ( غزوة بدر دروس وعبر) حيث يلقيها بعد صلاة العصر في مسجد التعاون بحي السويدي، وفي اليوم السادس عشر يلقي كلمة بعنوان : ( وجوب حفظ اللسان ) بعد صلاة العصر في مسجد المغيرة بحي شبرا ، وفي اليوم الثامن عشر يلقي كلمة بعنوان : ( الحسنة بعشر أمثالها ) بعد صلاة العصر في مسجد الماجد بحي سلطانة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook