الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"شرطة الشرقية" تستعد لعطلة منتصف الفصل الدراسي بخطط أمنية مكثفة

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام:

أنهت شرطة المنطقة الشرقية مؤخراً الاستعدادات الأمنية الميدانية لعطلة منتصف الفصل الدراسي الثاني لعام 1435هـ، من خلال مراجعة الخطط الميدانية والتي تركزت على التواجد المكثف للعنصر البشري وتوفير الآليات المناسبة لتغطية مواقع الفعاليات والأماكن العامة والمجمعات التجارية والأسواق، نظرا لما هو متوقع من كثافة قد تشهدها المنطقة الشرقية باعتبارها مصدر جذب للسياحة الداخلية إضافة لاستقطابها زوار دول الجوار ومجلس التعاون الخليجي.

اضافة اعلان

جاء ذلك، بعد اعتماد الخطة الميدانية الشاملة لكافة إدارات وأفرع الأمن العام بالمنطقة الشرقية، من قبل مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني، في اجتماع حضره قادة الشرطة ومدراء إدارات وأفرع الأمن بالمنطقة في قاعة الاجتماعات الرئيسية في مديرية الشرطة.

وتناولت أقسام الخطة الشاملة تكثيف التواجد الأمني الميداني للمختصين بالمرور وأمن الطرق، وذلك لتلافي الاختناقات المرورية والحد من المخالفات المرورية المسببة للعديد من الحوادث بداخل المدينة والطرق السريعة المرتبطة بين مدن ومحافظات المنطقة مع التركيز على مواقع الفعاليات الصيفية.

من جانب آخر، عنيت الخطة بشقها الجنائي للحد من وقوع الحوادث الجنائية وما يتطلبه الأمر من ضرورة تواجد دوريات الأمن  بالأحياء السكنية والمحال التجارية والأسواق الشعبية والمجمعات التجارية والمواقع الهامة بما في ذلك مواقع الفعاليات المصاحبة والوجهات السياحية.

كما توضح الخطة تخصيص فرق ميدانية إشرافية وتنفيذية على مدار الساعة لدعم هذا الجانب، تشمل عدد من الضباط والأفراد والآليات لضمان التغطية الأمنية الملائمة وفقا لمعطيات الرصد الجنائي والمروري لإحصائي وكذلك الأهميات بما في ذلك المحافظة على الأمن بالمواقع السياحية والمجمعات التجارية والفعاليات المصاحبة لفترة الإجازة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook