السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بلدي الرياض»: اعتماد توريد 190 عربة قطار لشبكة المترو

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال المتحدث الرسمي باسم المجلس البلدي في الرياض محمد الشويمان: إن الجهات المعنية في المترو أبلغت باعتمادها توريد 190 عربة قطار، بينما توقعت حاجتها مع الوقت إلى 338 عربة في كامل الشبكة، التي يفترض أن يتم إنجازها 2019.

اضافة اعلان

وأضاف أن عدد القطارات التي سيتم توريدها للمترو يبلغ ١٩٠ قطاراً، مع إمكانية إضافة قطارات عند الحاجة مستقبلاً، ليصل عدد القطارات في كامل الشبكة إلى ٣٣٨ قطاراً، مشيراً إلى أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 35 في المئة، بحسب ما أفادت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض‏.

وأوضح الشويمان أن المجلس لاحظ خلال العرض المقدم من الهيئة أن أعمال مشروع المترو تسير بشكل مطمئن، إلا أنه أعرب عن أمنياته ألا يكون هناك تأخير في المشروع. وفقا لـ"الحياة".

وفي ما يخص التنسيق بين القائمين بشأن إغلاق طرق وفتح عدد منها، ذكر أن هناك تنسيقاً وتواصلاً بين القائمين بشأن فتح طرق مغلقة وإيجاد تحويلات جديدة، كما أن الهيئة أعدت خطة إدارة مرورية تهدف إلى تقليل الآثار المرورية السلبية الناتجة من تنفيذ المشروع، وتتابع هذه الخطة لجنة مكونة من الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وإدارة مرور منطقة الرياض وأمانة منطقة الرياض ووزارة النقل.

وبين الشويمان أن هناك خطة للإدارة المرورية أثناء تنفيذ المشروع، وهذه الخطة تشتمل على جانبين، الأول خطة التحويلات المرورية في مناطق العمل، إذ تم تطوير نماذج محاكاة لتقدير حجم الحركة المرورية المتولدة وأثرها في المناطق المحيطة والحركة التجارية فيها، والثاني خطة التواصل مع السكان وأصحاب الأنشطة التجارية والحملة الاعلامية عبر الهواتف الذكية ومواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

وأضاف أنه تم تدشين تطبيق ملاحي "دليلة الرياض" على الهواتف الذكية ويتميز بتحديد حال الطريق مباشرة، بما في ذلك التحويلات المرورية للمشروع، كما تمت إقامة مركز اتصال موحد عن المشروع بالرقم (١٩٩٣٣) لاستقبال الملاحظات والاستفسارات المتعلقة بالمشروع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook