الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صفحة على الفيسبوك تلقن وزارة التعليم المصرية درساً بعد تسريب اختبارات الثانوية

ramnews2141635_229586
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تدعى "شاو مينج" -متخصصة في تسريب الامتحانات-، عقب تسريبها امتحان مادة التربية الدينية، الذي قررت وزارة التربية والتعليم إلغاءه، إن "امتحان الدين كان الدرس الثاني للوزارة".

اضافة اعلان

وقال مؤسس الصفحة: "شاومينج بدأ ورسم الطريق كل طالب مصري، شاومينج بيطلع وقت ما الوزارة تبيع أحلامه وتتاجر بيها، جه الوقت اللي لازم تتغير المنظومة الفاشلة، جه الوقت اللي لازم يقف اللعب بأحلام الطلبة".

وأعلنت الصفحة، أن هدفها من التسريب بأنه يجب "الاهتمام كل الاهتمام بالمُدرس بما لديه من حقوق وامتيازات وعليه من واجبات، وإلغاء التصنيف الطبقي للكليات بإلغاء التنسيق وتفعيل امتحانات القدرات، وتطوير المناهج لرقمية وإلغاء الاعتماد على الورق ويشمل ذلك الامتحانات كافةً، وإثبات قدرات العقلية المصرية".

وتابع: "سنختفي للأبد حينما تدرك الوزارة أنها لو تساهلت مع أبنائها.. واحتضنتهم واستوعبتهم.. وربت أجيال من علماء ومهندسين وأطباء.. إن لم يأتوا الآن.. فلن يأتوا بعد ذلك.. وبكره تفتكروا كلامي".

وتابع: "جربوا الموضوع ولو سنة واحدة.. وشوفوا بقى لو كل واحد دخل برغبته دون إجبار التنسيق أو التقيد بدرجات.. وانتظروا السنة التي تليها.. وطابق نسبة النجاح والسقوط في الكليات.. هل ستقل حقًا.. أو ستزداد.. وساعتها مش هايكون لشاومينج دور.. لأن فكرته هاتكون انتهت..هكذا يجب أن تحل الأزمات".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook