الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فوضى بالأمم المتحدة تسببت بزج «التحالف» في القائمة السوداء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - الرياض:
كشفت مصادر مطلعة، أن إضافة اسم التحالف العربي إلى ما يسمى باللائحة السوداء للبلدان التي تنتهك حقوق الطفل تم في اللحظات الأخيرة من قبل مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ولم يكن اسم التحالف العربي مقترحا أبدا منذ البداية.
ونقلت "الشرق الأوسط" عن المصادر، قولها: إن "مكتب الأمين العام أضاف الاسم صباح الجمعة إلى اللائحة، أي قبل ساعات من إعلانها، مما أثار جدلا، وعندما سئل الناطق الرسمي باسم الأمم المتحدة، فرحان الحق، اكتفى بالقول إن إضافة التحالف إلى القائمة جاء بسبب الهجمات المتكررة على المستشفيات والمرافق الطبية" - على حد زعمه-.
وكان التحالف العربي نفى مرارا أن يكون قد استهدف أيا من المرافق الطبية في اليمن، ومع ذلك لم يتمكن الناطق الإعلامي للأمم المتحدة من شرح كيف يتم إضافة اسم التحالف العربي هذا العام، وكيف تم حذف اسم الكيان الصهيوني في العام الماضي.
ووفقاً للمصادر تبين الخطوة -إدارج التحالف العربي في القائمة السوداء- مدى الفوضى التي تعيشها الأمم المتحدة حاليا.
وتابعت المصادر: "لا يعرف أي جهة في مكتب الأمين العام، اقترحت إضافة التحالف العربي إلى القائمة علما بأن كي مون نفسه وافق على الإضافة، وأن التقرير يشير إلى أن هناك زيادة بمقدار 5 أضعاف في حالات تجنيد الأطفال في استخدام من قبل الجماعات المسلحة معظمها من قبل الحوثيين".
واللائحة السوداء كما يطلق عليها بالفرنسية أو "قائمة الخجل" بالإنجليزية، عبارة عن قائمة بأسماء الأطراف التي قد يراها الأمين العام مسؤولة عن محنة الأطفال في مناطق النـزاعات وتجنيدهم.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook