الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في الرياض.. ضبط وافد عربي يُمارس جراحات شفط الدهون منتحلاً صفة طبيب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أغلقت إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بالرياض، ٤٢ مجمعاً طبياً مخالفاً، لحين تحسين وضعها مع النظام، من بينها مجمع طبي أجرى عملية شفط دهون لإحدى المواطنات وأدت إلى وفاتها.

اضافة اعلان

جاء ذلك أثناء الجولات التفتيشية، خلال شهر رجب الماضي، حيث شملت الجولة ٩٤ مجمعاً طبياً رصد خلالها ٥٢ مخالفة، وتم رفع تقرير بها إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الخاصة.

وأوضح التقرير أن لجان التفتيش رصدت وافداً من جنسية عربية قام بانتحال مهنة طبيب جراحة تجميل وأجرى عمليات شفط الدهون وهو لا يحمل أي مؤهل علمي وتمت إحالته إلى الجهات الأمنية المختصة لإكمال الاجراءات النظامية وتطبيق العقوبة بحقه. وفقا لـ"الرياض".

وأهابت إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بالمواطن والمقيم، عدم الانجراف وراء الإعلانات الوهمية لعمليات التجميل والتي انتشرت في الآونة الاخيرة بشكل مُلفت للنظر.

وطالبت المواطنين بالتحقق من نظامية المنشآة والكوادر الطبية بالسؤال عن التراخيص الممنوحة نظاما من وزارة الصحة وبامكانهم التواصل على الخط المباشر للإبلاغ عن أي مخالفة أو تقديم شكوى على منشأة صحية من خلال الرقم ٩٣٧ للاستفسار عن أي منشأة أو كادر طبي للتأكد من مدى نظاميتهم وأهليتهم لأي إجراء طبي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook