الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

٦٤ ألف ريال مكاسب الأسر المنتجة بمهرجان قوت بريدة في 8 أيام

CkDBcinWsAEFs2X
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- راضي الزويد

حققت الأسر المنتجة المشاركة بمهرجان قوت للتمور المعبأة ومشتقاتها مبيعات بلغت ٦٤ ألف ريال، خلال الثمان أيام الأولى منذ آنطلاقة المهرجان في الثامن عشر من الشهر الجاري، وفقا للإحصاءات الصادرة من اللجنة المنظمة.

اضافة اعلان

وبينت الإحصاءات تفاوت المداخيل المادية للأسر المنتجة التي يبلغ عددها ١٢ أسرة؛ حيث استحوذت مبيعات المنسوجات الصوفية النسبة الأعلى من منتجات الأسر المعروضة للبيع، بخلاف المنتجات الأخرى كالأغذية الشعبية والإكسوارات، والسلال المصنوعة من عسيب النخيل، إضافة إلى الأزياء التراثية.

وقالت أم فهد، إحدى المشاركات في جناح الأسر المنتجة، إن مشاركتها بالمهرجان أوجدت لها دخلا ماديا، من خلال المشغولات اليدوية التي تعرضها أمام زوار المهرجان.

وأضافت أنها تخصصت في المنسوجات الصوفية، والتي وجدت منها مبيعات وصفتها بأنها جيدة ومشجعة للتواجد في المهرجان.

وتابعت، "المهرجان نافذة تسويقية مهمة لدى الأسر المنتجة لعرض منتجاتها التي يتم صناعتها في المنزل وتأخذ وقتا طويلاً وجهدا كبيرا لتخرج بشكل جميل".

وأكد المدير التنفيذي لمهرجان قوت للتمور ببريدة ابراهيم الرشيدي، أن اللجنة المنظمة للمهرجان حرصت باهتمام كبير على مشاركة الأسر المنتجة في المهرجان وخصصت لهم أجنحة مجانية دون أي مقابل، بعد أن تمت تهيئتها بما يراعي ويناسب الأسر المنتجة وتقديم منتوجاتها أمام الزوار؛ حيث تم مساحة لأجنحة الأسر المنتجة تتسع لـ١٢ أسرة منتجة.

وبيَّن أن جميع الأجنحة تم شغلها قبل انطلاقة المهرجان بوقت كافٍ، وهذا مؤشر إيجابي لدور المهرجان في التسويق لمنتجات الأسر، يؤكد حرص المشاركات على إبراز منتجاتهم أمام الزوار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook