الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«وكيل التجارة»: انتخابات غرفة الرياض الأعلى في تاريخ الغرف التجارية بـ77 مرشحاً و 90 ألف ناخب

616A5439
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر السهلي:

تفقد وكيل وزارة التجارة والاستثمار للتجارة الداخلية الدكتور طارق النعيم أس مقر انتخابات مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض للدورة 17 (1437 – 1441 هـ) بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

اضافة اعلان

وأوضح الدكتور النعيم أن لجنة الإشراف على الانتخابات والفرق العاملة تقوم بأعمالها باحترافية ونهج سليم، وذلك نتاجاً للشراكة والتنسيق المستمر بين وزارة التجارة والاستثمار والغرف التجارية الصناعية، مضيفاً أن الربط الإلكتروني قلل من الاعتماد على النماذج الورقية المعمول بها سابقا حيث بات الإعلان عن النتائج بشكل دقيق وسريع مباشرة بعد إغلاق التصويت.

وأشاد بكل الترتيبات حيث تم تخصيص موقع لكل مرشح ومرشحة لعرض برامجهم الانتخابية ، كما وفرت غرفة الرياض موقعا يتم من خلاله تقديم الخدمات الشاملة التي يحتاجها الناخبون مثل تصديق التفاويض وتجديد الاشتراك وتحديث البيانات.

وقال النعيم: تحدثت مع بعض الناخبين وكانت انطباعاتهم ولله الحمد ممتازة، مبيناً أن هذه الانتخابات شهدت أكبر عدد للمرشحين في تاريخ الغرف التجارية في المملكة حيث تم قبول 77 مرشح ومرشحة وبعد فترة الانسحابات استقر العدد على 59 بينهم خمس سيدات.

وأوضح أنه سينتخب منهم 12 مرشحا (6 من التجار و6 من الصناع) وذلك من قبل الناخبين والذين بلغ عددهم ما يقارب 90 ألف ناخب وناخبة وهو أعلى عدد للناخبين في تاريخ الغرف التجارية الصناعية .

وبين وكيل وزارة التجارة والاستثمار آلية الانتخاب بأن التصويت يتم عبر الدائرة الالكترونية ، حيث تم الربط بين بيانات الغرفة التجارية وبيانات السجل التجاري بوزارة التجارة والاستثمار ، بحيث لا يتطلب الأمر من الناخب سوى إحضار الهوية الوطنية للتحقق من شخصيته، مشيرا أن ذلك وفر الجهد للناخبين حيث مكنهم ذلك من التصويت في المقر الرئيسي بالرياض أو من خلال المراكز العشرة التي تم توفيرها في عدد من المحافظات التابعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook