الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إحباط محاولات لتهريب 4 كجم من مادة «الكوكائين» بجمرك المدينة

Cj3O6J4WgAA3LQP
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أحبط جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة 4 محاولات لتهريب كمية من "الكوكائين" بلغت ثلاثة كيلوجرامات وثمانمائة وتسعة وتسعين جراماً وثلاثة مليجرامات، عُثر عليها مُخبأة في أحشاء عدد من القادمين إلى المملكة عبر المطار.

اضافة اعلان

وقال الأستاذ فيصل الدباغ، مدير عام جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، إنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة اشتبه المراقب الجمركي بأحد ركاب الرحلة، وتم إخضاعه للتفتيش الذاتي وذلك بعرضه على جهاز فحص الأحشاء، وبالفعل أكدت نتيجة الفحص إيجابيتها.

وأضاف الدباغ أنه حيث عُثر بداخل أحشاء الراكب على 59 كبسولة تحتوي جميعها على 657.5 ستمائة وسبعة وخمسين جراماً وخمسة مليجرامات من مادة "الكوكائين".

وبيَّن أنه في المحاولة الثانية التي تم إحباطها عُثر على 91 كبسولة تحتوي جميعها على كيلوجرام وثلاثة وعشرون جراماً وستة مليجرامات من الكوكايين عُثر عليها أيضاً مُخبأة بنفس طريقة التهريب السابقة، كما عُثر على 110 كبسولات تحتوي على 1.256 كيلوجرام ومائتين وستة وخمسين جراماً من الكوكائين كانت مُخبأة بنفس الطريقتين السابقتين.

وأشار الدباغ إلى أنه في المحاولة الرابعة التي تم إحباطها عُثر على 86 كبسولة تحتوي على تسعمائة واثنان وستون جرام واثنان مليجرام من مادة الكوكائين كانت مُخبأة مع أحد القادمين بحيث تم إخفاء بعض هذه الكبسولات داخل كيس تم ربطه أسفل ملابسه التي يرتديها وذلك في منطقة أعضائه التناسلية، فيما تم إخفاء باقي الكمية في مخابئ تم تجهيزها في أرضية الحقيبة التي كانت معه. وأوضح الدباغ أنه جرى بعد إحباط تهريب تلك المحاولات اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد مدير عام جمرك مطار محمد بن عبدالعزيز على الدور الكبير الذي تقوم به الجمارك السعودية في سبيل مكافحة هذه الآفات، وذلك بمنع دخول أي من هذه الممنوعات وغيرها إلى المملكة، مشيراً إلى النجاحات المتواصلة التي تحققها المنافذ الجمركية البرية والجوية والبحرية وذلك في مجال مكافحة تهريب الممنوعات.

Cj3O6J4WgAA3LQP Cj3O6J3WEAA0I2k Cj3O6GxXAAEiGGO Cj3O6GxXAAAJ8aD
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook