الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الشورى" يحسم إلزام "مستفيدي" حافز بالعمل في المؤسسات المدنية

الشورى
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

يصوّت مجلس الشورى خلال جلسته الحادية والعشرين التي يعقدها غدا الاثنين على توصية لجنة الإدارة والموارد البشرية، على التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1434/ 1433هـ التي تطالب الصندوق بدراسة جدوى إلزام المستفيدين من (حافز) بالعمل في مؤسسات المجتمع المدني والجهات الحكومية بصفة مؤقتة.

اضافة اعلان

كما يصوت المجلس على توصيات اللجنة التي تدعو الصندوق إلى وضع برنامج إلكتروني يتيح العمل عن بعد خاصة في المناطق النائية وغير الجاذبة لطالبي العمل، وزيادة الاهتمام بالمنشآت الصغيرة ودعمها لتوفير بيئة عمل مناسبة وجاذبة للكفاءات الوطنية وتعزيز استقرارهم الوظيفي.

وطالبت اللجنة الصندوق بالتنسيق مع الجامعات ومراكز البحوث المتخصصة في مجال البحث العلمي في مجال الموارد البشرية وتوطين الوظائف، والتوسع في افتتاح الأقسام النسائية لتشمل جميع مناطق المملكة لتسهيل التدريب والتوظيف للمرأة.

وفي الجلسة الثانية والعشرين التي يعقدها المجلس الثلاثاء المقبل يناقش المجلس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن مشروع اتفاق في مجال توظيف العمالة المنزلية بين وزارة العمل في المملكة ووزارة العمل والتوظيف في جمهورية الفلبين.

ويصوت المجلس على توصية لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه طلب تعديل المادة (التاسعة) من لائحة المدارس الأجنبية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook