الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مدير المرور»: قيمة المخالفات تحت الدراسة ونبحث إضافة فئات جديدة

مدير عام المرور في المملكة اللواء عبدالله الزهراني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قال مدير عام المرور في المملكة اللواء عبدالله الزهراني: "إنه لا يستبعد إضافة فئات جديدة للمخالفات المهددة للسلامة المرورية؛ لضبط الحركة في الشوارع، وذلك بعد الانتهاء من الدراسة التي تجريها لجان متخصصة في هذا الشأن".

اضافة اعلان

وأضاف "أن اللجان ماتزال تدرس تحديد قيمة جديدة للمخالفات المرورية، وإضافة مخالفات جديدة إلى 11 مخالفة مطبقة حاليا، ولا يمكن الإفصاح عنه، لكنه سيكون في مصلحة المواطن وضبط الحركة المرورية وتوفير السلامة لسالكي الطرق". وفقا لـ"عكاظ".

وأوضح عقب تدشينه، أمس الثلاثاء، شعبة مرور العزيزية جنوبي الرياض أن هناك اجتماعات مستمرة حاليا بين المرور والجهات المعنية والمرتبطة بالتأمين على المركبات من أجل خفض قيمة التأمين.

ولفت اللواء الزهراني أن عبارة "السائق تحت التدريب" المنتشرة على بعض المركبات التي يقودها سائقون جدد، مخالفة وتهدد سالكي الطريق، مؤكدا أن رجال المرور يرصدونها والتنويه على قائدي السيارات بإزالتها.

وتابع أن هذه اللافتات غير نظامية، ولا يسمح بها، وقد يكون بعض الناس مجتهدين في وضعها، لكنها أمر غير نظامي، ومدرسة القيادة هي الجهة التي يتم فيها اختبارات قدرات السائقين ومدى نجاحهم في تجاوز اختبارات القيادة من عدمه.

وبين الزهراني أن هناك مؤشرات إيجابية لتطبيق نظام "باشر" الذي يعنى برصد المخالفات المرورية عبر رجل المرور عن طريق هواتفهم الذكية، لافتا إلى أنه لايزال في المرحلة التجريبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook