الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البرلمان العربي يحذر الكيان الصهيوني من التمادي في استفزاز مشاعر المسلمين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

حذر البرلمان العربي، الكيان الصهيوني من التمادي في استفزاز مشاعر العرب والمسلمين حول العالم من خلال التصعيد الخطير لسياساته، وخطواته غير القانونية التي تهدف إلى تهويد وتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانياً ومكانياً، مديناً جميع الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

اضافة اعلان

ودعا البرلمان العربي، في بيان أصدره اليوم، في ختام أعمال جلسته الخامسة والأخيرة لدور الانعقاد الأول، المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن المسؤول عن السلم والأمن الدوليين إلى تحميل الكيان الصهيوني المسؤولية المباشرة عن جرائم، وإرهاب حكومة الاحتلال، والمستوطنين ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل وممتلكاته، مطالباً بتطبيق القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان على الأرض الفلسطينية، وإحالة مرتكبي هذه الجرائم إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وأكد أن قضية فلسطين هي القضية المركزية بالنسبة للأمة العربية جمعاء، مشدداً على الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة (عاصمة دولة فلسطين)، وأن السلام العادل، والشامل هو خيار استراتيجي، وأن شرط تحقيقه هو إنهاء الاحتلال الصهيوني لكامل الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه غير القابلة للتصرف بما فيها حق تقرير المصير، وإقامة دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة، وإطلاق سراح جميع الأسرى من سجون الاحتلال، وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين، استناداً إلى القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية وقرارات القمم العربية المتعاقبة.

وطالب البرلمان العربي في بيانه، بتقديم كل الدعم والتضامن للشعب الفلسطيني المناضل الذي يتصدى بعزيمة وإصرار لمختلف أشكال الاعتداءات، والانتهاكات الصهيونية اليومية على أرضه ومقدساته وممتلكاته.

ودعا جميع الأنظمة والقوى، والفعاليات على امتداد الوطن العربي إلى تحمل مسؤولياتها في مساندة ومشاركة الشعب الفلسطيني في معركة الدفاع عن القدس، وتوفير كل متطلبات دعم صمود أهالي القدس مادياً وسياسياً وتنفيذ قرارات القمم العربية الخاصة بذلك، خاصة المساهمة في صندوق القدس الذي أقرت القمة العربية إنشائه لدعم صمود القدس وحمايتها.

وطالب البرلمانات العربية بالتحرك الأوسع عربياً، وإقليمياً، ودولياً من أجل دعم القضية الفلسطينية، ومساندة الشعب الفلسطيني في الحصول على الاعتراف بدولته، وإنهاء الاحتلال لأراضي دولة فلسطين المحتلة، وإقامة دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة، رافضاً أشكال التطبيع كافة مع الاحتلال الصهيوني.

وأكد دعمه للمصالحة الفلسطينية، داعياً إلى مواصلة الجهود العربية التي أقرتها القمة العربية (26) بشأن حشد الدعم الدولي لإعادة طرح وتبني مشروع قرار في مجلس الأمن يؤكد الالتزام بأسس ومبادئ، ومرجعيات مبادرة السلام العربية، وقرارات الشرعية الدولية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook