الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شبّ مساء الأمس.. الدفاع المدني يسيطر على حريق مستودعات جدة (صور)

IMG_2463
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

أنهى الدفاع المدني بمحافظة جدة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إخمادَ الحريق الذي نشب في أربعة مستودعات دون تسجيل إصابات.

اضافة اعلان

وذكر المتحدثُ باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة تلقى عند الساعة 19:8 من مساء يوم أمس الاثنين بلاغاً مفاده نشوب حريق في مستودع بحي الخمرة جنوب محافظة جدة، وفور تلقي البلاغ تم تحريك مجموعة من فرق الإطفاء والإنقاذ والمعدات المساندة مع تمرير البلاغ للجهات المعنية.

وأشار العقيد سرحان أن الحريق جاء على أربعة مستودعات مُشيّدة من الطوب الأسمنتي مسقوفة بالصاج الحديدي ومبطنة بالعازل الحراري متجاورة لبعضها يبلغ مساحة المستودع الواحد 250م2 وتعمل في نشاط الأثاث وبينها مستودع مخزن به إطارات للمعدات الثقيلة، لافتاً أن فريقاً من المتطوعين شاركوا في عمليات الإطفاء بجانب فرق الدفاع المدني.

وأضاف أن فرق الإطفاء عملت على محاصرة النيران المنتشرة بشكل كثيف في الدور العلوي لمستودع الاثاث مع تصاعد كثيف للأدخنة من مستودع الإطارات.

وأبان أن انتشار الحريق في مساحة تصل إلى 4000م2 استدعى دعم الموقف بفرق إسناد واستحداث منطقة إسناد تمركزت بها الآليات الثقيلة وصهاريج المياه وعربات الإنارة للتدخل ودعم الفرق المباشرة متى ما تطلب الأمر.

وأفاد العقيد سرحان أن التحقيق بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة باشر أعماله للكشف عن أسباب وملابسات الحادث وفحص المنطقة المحترقة في الجزء الشمالي الغربي لمنطقة الحريق، حيث تم التحفظ على منطقة بداية الحريق ريثما يتم شخوص فريق بمشاركة خبير الحرائق والأدلة الجنائية لرفع العينات وفحصها مخبرياً لتحديد الأسباب التي أدت إلى الحريق علماً بأن الحادث لم يسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

IMG_2463 IMG_2462

خبر متعلق:

«مدني جدة» يحاول السيطرة على حريق بمنطقة المستودعات جنوب المحافظة (صور)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook