الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشيخ ابن حميد يشرح «نيل الأوطار» طوال شهر رمضان بالحرم المكي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد، عن إقامة درس علمي لمعالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء في شرح كتاب (نيل الأوطار في شرح منتقى الأخبار للإمام محمد بن علي الشوكاني رحمه الله) والذي سوف يقام بإذن الله تعالى خلال الفترة من يوم الاثنين 23 شعبان إلى نهاية شهر رمضان 1437هـ.

اضافة اعلان

ومن المقرر أن يقام هذا الدرس بشكل يومي بعد صلاة الفجر مباشرةً بكرسي الأئمة أمام ميزاب الكعبة في المطاف.

وأوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد فضيلة الشيخ سلمان بن صالح المقوشي أن هذه الدروس العلمية تأتي من حرص معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وبمتابعة من معالي نائبة لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم لإبراز دور الرئاسة التوجيهي والإرشادي والتوعوي ونشر العلم النافع لزوار ورواد وعمار بيت الله الحرام، والاستفادة من الدروس العلمية وتطبيقها والسير على نهجها والتمسك بمبادئها القويمة.

واختتم المقوشي تصريحه بالشكر لمعالي الرئيس العام على دعمه وتشجيعه للإدارة وتضرع لله تعالى أن يجزى ولاة الأمر - حفظهم الله - على مال يبذلونه من عناية بالحرمين الشريفين وقاصديهما.

ويأتي ذلك انطلاقاً من رسالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي العلمية والتوعوية والإرشادية، وحرصاً منها على تهيئة الأجواء الروحانية والإيمانية وإشغال أوقات قاصدي المسجد الحرام من معتمرين وزوار بالدروس العلمية المفيدة في شهر رمضان المبارك.

الجدير بالذكر أن كتاب نيل الأوطار أحد أشهر الشروح العلمية ألفه الإمام الشوكاني رحمه الله تعالى، وهو عبارة عن شرح لكتاب منتقى الأخبار للإمام أبو البركات ابن تيمية، جد ابن تيمية، هو من أوسع كتب أحاديث الأحكام وأكثرها شمولاً وفائدة حيث بلغت أحاديث الكتاب قرابة 5000 حديث متنوعة الأبواب والفصول.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook