الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد امتلاء المسجد.. النساء يفترشن المداخل لحضور الدورة العلمية بجدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

أحرج الحضور النسائي الكبير للدورة العلمية الصيفية الثالثة، والتي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمطار القديم "بلاغ"، في مسجد بن يماني بمحافظة جدة، المنظمين؛ ما حدا بهم إلى الاعتذار أمام أفواج من النساء نظير امتلاء القسم النسائي بهن وساحات أخرى.

اضافة اعلان

وقال الشيخ بدر السلمي المشرف العام على الدورة لـ"تواصل"، إن الدورة العلمية شهدت توافد النساء منذ وقت مبكر امتلأ بهن القسم النسائي الذي تقدر سعته بـ500 فرد؛ ما جعلنا نقوم بفتح غرف التحفيظ الملحقة والغرف السفلية، وسعينا إلى تقليل المساحات بين الصفوف بحيث جعلنا في كل صف صفيين نسائيين حتى امتلأت، وبقي عدد من النساء على عتبات المداخل ومنهن من افترشن الدرج للجلوس.

وأضاف السلمي، أن عدد الحاضرات فاق 1200 امرأة رغم حرار الجو؛ ما اضطرنا إلى إغلاق الأبواب الرئيسة للقسم النسائي، والاعتذار من الأخوات اللاتي قدمن لحضور الدورة.

وتابع: تستمر الدورة لمدة عشرة أيام في الفترة من يوم الخميس 8/19 وحتى السبت 8/28 من بعد صلاة العصر، وحتى الساعة العاشرة والنصف مساء.

من جهته، شكر الشيخ الدكتور سليمان العيوني، الذي قدم درساً في شرح متن قطر الندى في النحو، في تغريدة له الحضور المتميز لأهل جدة في هذه الدورة، قائلاً: "دعائي لأهل جدة وزوارها الذين غص بهم الجامع في شرحي لقطر الندى، خاصة نساءها وفتياتها اللاتي غلبن عدداً، وشديد أسفي لمن عادت ولم تجد مكاناً".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook