السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 نصائح غذائية خلال شهر رمضان المبارك.. تعرف عليها

-413337
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

إن الصيام في شهر رمضان يحسن من الصحة العامة للإنسان؛ لذا سوف نقدم لكم مجموعة نصائح مهمة تساعدكم على الصيام بشكل صحي، وهي:

اضافة اعلان

1 - تناول التمر باعتدال:

إذا بدأت الإفطار بخمس حبات من التمر، تكون قد استهلكت 250 سعراً حرارياً في عدة دقائق، حيث تعتبر التمرة الواحدة المتوسطة الحجم (تزن بالتقريب 20 غراماً) بديلاً عن حصة فواكه، وتوفر 50 سعراً حرارياً، كما ينصح الصائم بتناول ثلاث حصص يومية من الفواكه، ويمكن اختيارها جميعها من التمر (ثلاث حبات في اليوم) لمن يحبه بشرط عدم تناول أنواع أخرى من الفواكه في نفس اليوم.

2 - تقسيم الإفطار إلى ثلاث وجبات أو وجبتين على الأقل

لأن المعدة عند وجبة الإفطار تكون خاوية، ينصح بعدم تناول الطعام دفعة واحدة، وباختيار أطعمة خفيفة وسهلة الهضم في الوجبة الأولى للإفطار.

3 - المحافظة على تناول وجبة السحور

تشير الأبحاث أن وجبة السحور مهمة؛ لأنها تقلل من الفترة الزمنية التي يكون فيها الجسم محروماً من الطعام والشراب؛ ولأنها توفر فرصة لتناول مواد غذائية هامة.

4 - الإقلال من الملح والأغذية المالحة:

ينصح أثناء صيام رمضان بتجنّب الأغذية الشديدة الملوحة، مثل: الفلافل، والشوربات الجاهزة، والمعلبات، والحوم المصنّعة، والمكسرات المملحة، والأجبان المالحة، كما ينصح بالإقلال من كمية الملح في الطهي.

5 - تجنّب الحلويات الدسمة

يخطئ من يعتقد بأن الصائم يحتاج إلى الحلويات، حيث يشكل هضمها عبئاً كبيراً على الجهاز الهضمي مسبباً الحموضة، والغازات، والانتفاخات، إضافة إلى ذلك، يرتبط استهلاك الحلويات بالسمنة، وأمراض القلب والشرايين، والأمراض السرطانية. ويمكن استبدال الحلويات الجاهزة بالفواكه الطازجة أو المجففة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook