الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

8 فوائد صحية للتوت الأزرق.. تعرف عليها

c5a7b4d7-b1a4-43ae-96cd-5f61f2787a06
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أكدت بعض الدراسات أن تناول الفاكهة البنفسجية اللون مثل التوت الأزرق يمكن أن يساعد في درء بعض الأمراض العصبية المنهكة،  كما أن  تناول ثمر التوت الأزرق يساعد على التخلص من دهون البطن.

اضافة اعلان

وفيما يلي بعض من فوائد التوت الأزرق الصحية:-

1- يساعد التوت الأزرق على خفض عوامل ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين ومتلازمة الأيض (ميتابوليزم)، ويعتقد بأن هذا التأثير يعود لارتفاع مستويات الكيماويات النباتية، وهي مضادات يحتوي عليها التوت الأزرق.

2- يساهم التوت الأزرق في الحفاظ على صحة العين نظراً لاحتوائه على الفيتامين اي الذي يحول دون فقدان البصر مع التقدم في العمر.

3- يعزز التوت الأزرق صحة جهاز المناعة لاحتوائه على الفيتامين سي.

4- التوت الأزرق مصدر غني بالبوليفينول وهي مواد مضادة للأكسدة تعمل على وقاية خلايا القلب وتساعد على خفض ضغط الدم، وهذا يعني أنه بإمكانها أن تساعد على تقليل تلف بطانة الأوعية الدموية ومعالجة الحساسية المفرطة.

5- يساعد التوت الأزرق في الوقاية من السرطان  لأنه يحتوي على عناصر كثيرة تكافح هذا المرض وأبرزها الـ betacyanin الذي يعرف بقدرته على تخفيف الأورام والتمزقات التي تسبق السرطان.

6- يحسن تناول التوت الأزرق عمل الدماغ والذاكرة من خلال تفادي حصول الالتهابات المرتبطة بأمراض دماغية لها علاقة بالتقدم بالعمر مثل الخرف والزهايمر.

7- من الناحية الجمالية يلعب التوت الأزرق دورا مهما في العناية بالبشرة وإبطاء علامات الشيخوخة بفضل مضادات الأكسدة الكثيرة فيه وقدرته على محاربة الالتهابات، وكذلك في العناية بالشعر بفضل الفيتامين سي  الذي يعزز إنتاج جريبات ترطب الشعر بشكل طبيعي، ويحول دون تساقطه.

8- تناول التوت الأزرق النيء يعتبر  أفضل طريقة للحصول على أكبر قدر من الفائدة الغذائية منه، في حين أن طهوه في الخبز أو الكعك أو الفطائر يمكن أن يقلل مستويات البوليفينول به بنسبة تصل إلى الخمس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook