الخميس، ٧ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

«التعليم» تعتمد برنامجي «الفروسية والسباحة» لأنشطة الطلاب بدءاً من العام المقبل

«التعليم» تعتمد برنامجي «الفروسية والسباحة» لأنشطة الطلاب بدءاً من العام المقبل

تواصل – الرياض:

بعد أن كانت مقتصرة على بعض المدارس الخاصة والعالمية، شرعت وزارة التعليم في إضافة برنامجي تعليم الفروسية والسباحة كأحد الأنشطة التي تقدم لطلاب مدارس التعليم العام بالمراحل الثلاث، حيث وضعت الوزارة هذين البرنامجين اختياريين للمدارس التي ترغب في تنفيذهما.

وانتهت الوزارة من إعداد أدلة جديدة خاصة بالأنشطة الطلابية في المدارس، سيبدأ العمل بها من العام الدراسي المقبل، حيث أضافت مجموعة من البرامج الجديدة التي تنفذ في المدارس للمرة الأولى.

وتسمح الضوابط الجديدة للمدارس الحكومية بتنفيذ برامح السياحة والفروسية، مع بداية العام المقبل، بحسب “الاقتصادية”.

ومنحت الوزارة قيادات المدارس صلاحية تنفيذ النشاط الطلابي في نطاق المدرسة خارج وقت الدوام المدرسي، بما لا يزيد على ثلاثة أيام، وذلك وفق التعليمات والضوابط، وإمكانات المدرسة ومواردها المالية.

إلى ذلك تعكف وزارة التعليم على إطلاق أربعة برامج متنوعة للطلاب والطالبات لاستثمار أوقاتهم خلال إجازة الصيف لهذا العام، حيث سيشمل مسارات رئيسة كالترفيه، والتوظيف الصيفي، والسياحة، إضافة إلى التطوع.

وخصصت الوزارة لهذه البرامج مسمى البرنامج الترفيهي الصيفي “إجازتي”، حيث سيتم تنفيذه لتوفير الأنشطة والفعاليات الهادفة للطلاب والطالبات من خلال الأندية الصيفية للموهوبين، والأندية الموسمية التخصصية، والدورات التدريبية الصيفية، والأنشطة الإثرائية في جميع مناطق المملكة، متزامناً بذلك مع واحدة من أطول الإجازات المدرسية الصيفية.

وستقدم هذه البرامج والفعاليات بـ”المجان”، إذ إنه لا رسوم على الطلاب والطالبات الراغبين في التسجيل في الأندية الموسمية، وأن جميع الفعاليات تقدم دون تميز أو استثناء، كما أنها متاحة لجميع المراحل التعليمية بمختلف الأعمار، حيث خصصت الوزارة مبالغ مالية لتشغيل هذه البرامج.

وسيطلق الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم الثلاثاء المقبل هذه الفعاليات، كما تسعى الوزارة عبر هذا البرنامج الذي يعد الأضخم في تاريخها من حيث المواقع والأنشطة والشركاء لتقديم فعاليات وبرامج متنوعة، وذلك بأساليب جاذبة ومشوقة، تناسب ميول الطلبة وخصائصهم العمرية، وبإشراف تربويين من منسوبي الوزارة.

وأكدت الوزارة أهمية تفعيل دور إدارات التعليم من خلال هذا البرنامج في التعريف برؤية المملكة، ونشر ثقافتها واستثمار قدرات الطلبة للإسهام في تحقيقها.

عهد

بالله نزلوا اسماء الأندية وخاصة في مكة ... ترى الاجازة ياطولها وممله بجد خلونا نستثمر في حاجة مفيدة وشكرا

محمد

هههههههه بصراحة وزير مبدع

ابومحمد

ما فيه إلا هذه الصورة . ابتسم فأن الابتسامه تدل على الفرح .

محيميد

الفروسية والسباحة و لا تنسون الهياط <....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *